أشار عضو جبهة "النضال الوطني" النائب علاء الدين ترّو الى أهمية استمرار الحوار أكان بين تيار "المستقبل" و"حزب الله" أو بين التيار "الوطني الحر" و"القوات اللبنانية"، آملاً الوصول الى مكان ما حيث تستطيع هذه الحوارات ان تصنع رئيساً للجمهورية ينهي هذه الحالة من الفوضى أكان بالنسبة الى غياب التشريع او تعطيل الحكومة أو التدهور الإقتصادي والاجتماعي والأمني.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أكد انه "على هؤلاء الأقطاب الذين يتواصلون ويجتمعون ويضعون "إعلان النوايا" ان يكون لديهم نوايا طيبة توصل الى إنتخاب الرئيس".

ورداً على سؤال، قال: "رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة تمام سلام والنائب وليد جنبلاط هم من القيادات النادرة في البلد التي تسعى الى الحفاظ على المؤسسات وتفعيل دورها وحماية لبنان من التداعيات المحيطة به، لكنهم يصرخون في وادٍ لا أحد فيه يسمع او يستجيب نتيجة الخلافات الطائفية والسياسية والتجاذبات القائمة في البلد".

وأمل أن يستطيع هؤلاء الثلاثة من إعادة الحياة الى عجلة التشريع وتفعيل عمل الحكومة نتيجة لجهودهم ومبادراتهم، مذكراً ان جنبلاط كان قد طرح سلّة متكاملة للحل يضاف الى ذلك التحرّك الذي يقوم به بري ويدعمه فيه سلام من أجل حماية الحكومة وتشريع الضرورة.