ناشد مربو الدواجن وزير الزراعة أكرم شهيب "التدخل لدى المملكة العربية السعودية من اجل إزالة المنع المفروض من قبلها على دخول البيض اللبناني الى أسواقها، التي تصنف سوقا منقذة وواعدة لقطاع الدواجن في لبنان، الذي يشكو من نكبة تراجع وانهيار الاسعار بفعل اقفال الطرق البرية من جراء الاحداث السورية الداخلية".
 
وكان مربو الدواجن في البقاع قد عقدوا اجتماعا برئاسة رئيس اتحاد التعاونيات في لبنان الدكتور رضا الميس، الذي أشار الى ان "قطاع الدواجن في لبنان يمر بأسوأ مرحلة في تاريخه من جراء توقف حركة التصدير البرية، الامر الذي أدى الى كساد كبير في الانتاج وصل الى حدود 1000 صندوق في اليوم الواحد، مما نتج عنه انهيار لا مثيل له وغير مسبوق في الاسعار، مما قد يهدد بتدمير آلاف العائلات التي تعتاش من هذا القطاع".
 
ولفت الى ان "رفع الحظر على دخول البيض اللبناني الى المملكة العربية السعودية من شأنه ان يعيد الحياة ، وان ينعش مجددا هذا القطاع الزراعي الانتاجي الذي يعيش تهديدا لبنيته وكيانه من جراء هذه الازمة التي نعيشها منذ اشهر عدة، وتعد الاكثر ضررا منذ نشأته".
 
وأمل الميس ان تلقى الصرخة "الصدى المطلوب لدى وزارة الزراعة ، وان يتم اعلان حالة الطوارىء، ويكون عنوانها ايجاد اسواق تصريف لانتاج البيض اللبناني وتذليل كل العقبات التي تحول دون تصديره الى الدول العربية كافة وسواها، بدلا من تكديسه وتلفه في المستودعات".