لفت وزير الصحة وائل ابو فاعور الى ان "كل ما يساعد على تبادل الخبرات وتبادل الافكار هو أمر مهم ولبنان يتصدر موقعا كبيرا في هذه المنطقة على مستوى المعرفة العلمية"، مضيفا "لا أعتقد انه يوجد وجهة سياسية او علمية تستطيع احتكار التقدم العلمي".

وخلال حضوره افتتاح المؤتمر الطبي الثاني لخريجي جامعة الصداقة الروسية بين الشعوب بعنوان "المؤتمرالروسي -اللبناني الطبي الثاني"، في فندق لانكاستر بلازا - الروشة، شدد على "ضرورة الاستمرار بعقد المؤتمرات الطبية خاصة مع دولة كروسيا الاتحادية التي لديها خبرات كبرى وتقدم كبير"، لافتا الى "وجود نقاش حول وثيقة تفاهم سيجري توقيعها بين وزارتي الصحة اللبنانية والروسية تتضمن جوانب عديدة في الاستشفاء وتبادل الخبرات".

واشار ابو فاعور الى "اننا كحزب تقدمي اشتراكي مع إسقاط الحصانة عن النيابة والوزارة ولا يوجد حصانة لاحد، فالطبيب والمحامي والمهندس يريد حصانة، ويبقى فقط المواطن العادي بلا حصانة".

وختم ابو فاعور بكلمة سياسية فقال: "اما وقد امتد الشلل الى المؤسسات الحكومية وبدأ اليباس يتمدد الى عروقنا السياسية، فلا يجب ان نستسلم لهذا الامر لان هذا الشلل الزاحف لا يهدد لبنان سياسيا فقط بل يهدده على المستويات الامنية والعسكرية في خضم ما يجري حولنا من أحداث".