شدد عضو كتلة "المستقبل" النائب جمال الجراح على ان "خيار تيار المستقبل هو الدولة والجيش والمؤسسات".

وقال في حديث الى ال"OTV" اليوم: "اذا كان هناك اي خطر على لبنان او على اللبنانيين فلا نلجأ في هذه الحال الى التحريض المذهبي ولا الى ألوية العشائر التي تبين انها ألوية تجار المخدرات والمهربين وقطاع الطرق، ونحن نلجأ الى الدولة والمؤسسات اذا كان هناك من إرهاب يهدد لبنان ومسؤولية الجيش ان يتصدى لها، ونحن من خلفه ندعمه".

أضاف: "الجيش لديه تفوض كامل وفقا لقرارات مجلس الوزراء السابقة معه، وعلينا العودة الى كلام الرئيس سعد الحريري في هذا المجال بموضوع الجيش ودوره والغطاء المتوفر من القوى السياسة داخل مجلس الوزراء. غطينا الجيش في طرابلس ونغطيه في عرسال لحفظ امن عرسال وامن المنطقة ككل، وبالتالي فان غطاء الجيش من قبلنا هو واضح وصريح ودائم ومستمر، نحن دائما نردد ان الجيش هو من يحمي الحدود ويرد اي اعتداء من اي جهة اتت ومن اي فصيل يرغب في التعدي على لبنان واللبنانيين".

تابع: "علينا ان نعرف ان المسلحين الموجودين في الجرود، ولا احد يعتبر انني ادافع عنهم، هم اهالي رنكوس والقصير وحمص ويبرود الذين هجرهم "حزب الله" من بيوتهم ودمرها وجرفها بالجرافات، وكان الأولى ب"حزب الله" ان يقف خلف الجيش ويحمي الحدود وألا يذهب هو الى سوريا ولا يأتي بالمسلحين الى لبنان".

وردا على سؤال عن أن هناك ادعاءات عن أن السيارات المفخخة كانت تأتي من عرسال الى لبنان، اكد الجراح ان "اهالي عرسال غير متورطين بهذا الامر على الاطلاق، ثانيا الجيش يستطيع ان يدخل الى المخيمات الموجودة داخل عرسال متى شاء ويعتقل من يريد ويأخذه الى العدالة اذا كان مذنبا".