نشرت "الصانداي تليغراف" موضوعا تحت عنوان "مجلة الدولة الإسلامية معروضة للبيع على موقع أمازون".

وتقول الصحيفة إن التنظيم يستخدم موقع "أمازون" لبيع المجلة التى تمجد مقاتليه وتدعو للجهاد وتصدر باللغة الإنكليزية والعربية باسم "دابق".

وتضيف الصحيفة أن اعدادا من "دابق" متاحة للشراء على موقع "أمازون" منذ أواخر الشهر الفائت بواسطة مستخدم يسمى "مركز الحياة للإعلام" وهو نفس الاسم الذي يستخدمه الذراع الإعلامي للتنظيم.

وتؤكد أنه بإمكان الشاري أن يدفع ما يتراوح بين 5 جنيهات استرلينية و 17 جنيها للعدد الواحد الذي يصل خلال يوم واحد من الشراء وبالإمكان أن يتم تغليفه كهدية لكن الصحيفة تؤكد أنها لم تقم بشراء نسخة للتأكد.

وتتنقل الصحيفة عن مركز الحياة للإعلام قوله إن "المجلة فصلية تصدر كل 3 أشهر وتركز على موضوعات التوحيد ومنهج الإسلام وسنة الهجرة وفريضة الجهاد، وتستخدم تقنيات متطورة منها صور ملونة وطباعة فاخرة".

وتؤكد "الصانداي تليغراف" أن المجلة تقدم تقارير مختلفة منها التقارير المصورة والتقارير الإخبارية بالإضافة لتقارير الأحداث الجارية والمقالات المتنوعة.

وتوضح أن المجلة استمدت اسمها من قرية صغيرة شمال سوريا قرب الحدود التركية وصدر أول أعدادها عام 2014 ويحمل اسمها مضمونا كبيرا إيحائيا للتنظيم بخصوص أحاديث نبوية تتحدث عن معارك أخر الزمان بين المسلمين وأعدائهم والمعروفة باسم "الملحمة الكبرى".