وجّه الرئيس روحاني أعنف هجماته لمعارضيه في الداخل الذين يعبرون عن أنفسهم بأنهم "قلقون" ولكن روحاني سماهم  " جبناء سياسيين" اليوم.

قال الرئيس الإيراني اليوم الإثنين خلال خطابه في اجتماع السفراء الإيرانيين، بثه التلقزيون الحكومي الإيراني مباشراً، إن هناك جماعة يرفعون شعارات [مناهضة للأعداء] ولكنهم ما إن نقدم على المفاوضات يقولون نحن نرتجف خوفاً.  طيب، فلتذهبوا إلى الجحيم. فتذهبوا وتفتشوا عن مكان دافئ [ كيلا ترتجوفوا]. الله خلقكم جبناء راجفين، فما ذا نفعل بكم؟!

وانتقد روحاني بلهدة شديدة المنتقدين من المفاوضات النووية وغيرها، قائلاً: إن هناك جماعة تقول لما ذا اقتربتم للأجانب، حيث فيه خطر الموت! لا تقتربوا! ويأتي رجل آخر يقول كلما فاوضنا الآخرين، أصبنا بالهزيمة!.

أكد روحاني إلى المعارضين الذين ينتقدون أداء الفريق المفاوض النووي الإيراني، وحتى أداء الوزير الخارجية محمد جواد ظريف الذي يبتسم غالبا حين يواجه المفاوضين من الدول الست، من أن المفاوضين الإيرانيين حيصون على الحفاظ لمصالح بلدهم ومع الحفاظ على استقلالهم وثقتهم بالنفس، ولكنهم يبتسمون حين يواجهون الآخرين، ومن لا يعجبه الإبتسامة فعليه أن يحرف وجهه!

اضاف روحانی بآنه فضلاٌ عن مرض الهلع من التعامل مع العالم الذي أصيب به جماعات في الداخل، هناك هلع من إيران، والإسلام والشيعة في الخارج مطالبا السفراء الإيرانيين بأن يشدوا أحزمتهم حيث أن حكومته تريد التعامل البناء مع جميع العالم.

وألمح روحاني الولايات المتحدة من دون ذكر اسمها بأنهم لو يعترفوا بحقوق الشعب الإيراني فيمكن لنا أن نخفف التوتر في علاقتنا معهم.

وأكد روحاني على أن الخط الأحمر الوحيد لنا هو المصالح الوطنية