استقرت أسعار الذهب اليوم لتحافظ على غالبية المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة مع انخفاض الدولار بعدما قلل محضر أحدث اجتماع للجنة السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) من فرص رفع أسعار الفائدة.
 
وأظهر محضر الإجتماع أن صناع القرار اتفقوا على عدم رفع أسعار الفائدة حتى يتضح أن التباطؤ الاقتصادي الأميركي مؤقت وإن كانت الغالبية قالت إن رفع سعر الفائدة وشيك.
 
ويعزز رفع أسعار الفائدة الدولار ويزيد العائد على السندات، ممّا يفرض ضغوطاً على أسعار الذهب بزيادة تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.
 
ولم يطرأ تغيّر يذكر على سعر الذهب في المعاملات الفورية ليجري تداوله عند 1257.90 دولار للأونصة. وكان المعدن زاد نحو 0.6 % أمس الأربعاء. وزاد الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.4 % إلى 1258 دولارا للأونصة. ونزل مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأميركية مقابل سلة عملات رئيسية 0.3 %.
 
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.1 % إلى 17.21 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين 0.4 % إلى 948.10 دولار للأونصة. وصعد البلاديوم 0.8 % إلى 769.18 دولار للأونصة.
 
وكانت الفضة زادت نحو واحد بالمئة أمس الأربعاء بينما تراجع البلاديوم بنفس القدر تقريباً.