إستمرّ النجمة في مطاردة العهد المتصدّر بعدما فكَّ «عقدة» النبي شيت بفوزه عليه بهدفٍ من دون ردّ في ختام المرحلة العشرين من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم. وستكون القمّة بينهما الجمعة المقبل مصيرية، إذ لا بديل للنجمة عن الفوز للاستمرار بالمنافسة حتى النهاية، فيما يكفي العهد التعادل للتتويج باللقب الخامس في تاريخه.
 

في المقابل يبدو أنّ الصراع على بطاقة الهبوط الثانية انحصر بنسبة كبيرة بين فريقَي طرابلس وشباب الساحل، بعدما حسَم الاجتماعي أمره إذ سيلعب في مصاف أندية الدرجة الثانية الموسم المقبل، وستكون المباريات المقبلة للفريقين حاسمة، لأنّ أيّ زلّة قدم من أيّ واحد منهما سيرافق حتماً الاجتماعي إلى دوري المظاليم.

النجمة - النبي شيت (1-0)

فكّ النجمة عقدته أمام فريق النبي شيت وتغلّبَ عليه بهدف من دون ردّ، وذلك في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية بحضور حوالي ثلاثة آلاف متفرّج. ويدين الفريق النبيذي بالفضل في فوزه الثمين الذي أبقاه على أمل استمراره في الصراع على اللقب إلى حارس مرماه الواعد محمد عبد المولى الذي شارَك للمرّة الأولى رسمياً مع فريقه فتصدّى لأخطر كرة في المباراة في الدقيقة 92 للمهاجم علي بزي الذي كان على بُعد أمتار من المرمى كادت أن تنهيَ أحلام النجماويين لأنّ التعادل كان سيهدي اللقب إلى العهد، في حين منِحت فرصة ثانية للنبي شيت لتعديل النتيجة في الدقيقة 94 بعد لمسة يد مشكوك في أمرها على اللاعب أكرم مغربي داخل المنطقة المحرّمة، احتسَبها الحكم السوري حنا حطاب، لكنّ علي بزي الذي انبرى للكرة لعبَها بطريقة استعراضية أطاحَها برعونة فوق الخشبات الثلاث.

سيطرة نجماوية تامة

على العموم، قدَّم النجمة واحداً من أفضل عروضه هذا الموسم، واعتمد المدرّب جمال الحاج على خطة هجومية بحتة منذ انطلاق صافرة البداية، بينما لعبَ سفير البقاع بخطة دفاعية، صعَّبَت مهمّة مهاجمي الفريق النبيذي الذين هاجموا بضراوة عن طريق الثلاثي أحمد المغربي وخالد تكه جي ويوسف الحاج ومِن خلفهما السوري عبد الرزاق الحسين مع مواكبة صريحة مِن قلب الدفاع الصربي بلانيك بيتار على مرمى الحارس حسن الحسين الذي تألّقَ في الذود عن مرماه ببسالة حارماً الفريقَ من تحقيق مبتغاه، عِلماً أنّ مهاجم النجمة الغاني نيقولاس كوفي تعرّضَ لالتواءٍ في كاحله في الدقيقة العاشرة واستبدِل بمحمد حمود الذي كان على قدر الآمال.

هدف المباراة الوحيد

في الشوط الثاني واصَل النجمة هجماته من أجل تسجيل هدف السبق، وكان له ما أراد، حيث ابتسَم له الحظ في الدقيقة 51 من خلال هدّافه أحمد المغربي بعد تمريرة من نادر مطر، وضَعت المغربي داخل منطقة الجزاء ليراوغ الحارس والمدافعين ويسجّل أرضية زاحفة على يسار حارس النبي شبت، حسن الحسين. كاد النجمة أن يضيف الهدفَ الثاني في الدقيقة 58 إذ تصدّى الحسين بإعجاز لكرة خالد تكه جي، فيما أصاب عبد الرزاق الحسين العارضة البقاعية في الدقيقة 86.

قاد المباراة الحكم الدولي السوري حنا حطاب وعاوَنه حكما التماس عبدالله كنعان وفادي حمود.

العهد - الصفاء (2-0)

حقّق العهد فوزاً مقنعاً على الصفاء (2-0) في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب بلدية برج حمود. كان العهد الأفضلَ انتشاراً والأخطر، إذ استغلّوا بعض النقص في صفوف الصفاء الذي يلعب من دون أيّ ضغوطات أو حافز، فبدا دفاعه بطيئاً وهشّاً ووسطُه غائباً كلّيا عن مسرح المباراة، أمّا هجومه فبالكاد تمكّنَ من الوصول إلى مرمى الحارس العهدي محمد حمود الذي اختُبر بكرةٍ حقيقية واحدة في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

افتتح السنغالي إبنو با التسجيلَ في الدقيقة 31 من تسديدة ساقطة «لوب» من فوق الحارس المتقدّم ابراهيم الموسى إثر تمريرة طويلة من هيثم فاعور، وبعد خمس دقائق عزّز محمد قدوح تقدّمَ الفريق «الأصفر» من تسديدة إلى المقصّ الأيسر لمرمى الموسى إثر تمريرة من حسن دقيق، وفي الشوط الثاني واصَل العهد ضغطه املاً في تعزيز النتيجة، لكنّ تألّقَ الحارس الموسى في التصدّي لأكثر من فرصة حالَ دون تسجيل المزيد من الأهداف.
قاد المباراة الحكم الدولي جميل رمضان وعاوَنه حكَما التماس ربيع عميرات ومحمد رمال.

طرابلس - الراسينغ (2-0)

تغلّبَ فريق طرابلس على ضيفه الراسينغ بهدفين نظيفين في المباراة التي جَمعتهما السبت الفائت على ملعب طرابلس البلدي. سجّلَ الهدفين أبو بكر الملّ، الأول في الدقيقة 22 بتحويله كرة رأسية إلى يمين الحارس محمد سنتينا، والثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسَب بدلاً من ضائع بطريقة مشابهة رأسيّة إلى يمين سنتينا إثرعرضية من وليد فتوح. قاد المباراة الحكم محمد عبدالله وعاوَنه الحكمان السوري عبد الله كنعان واللبناني سامر بدر. والجدير بالذكر أنّ فريق القلعة البيضاء افتقد جهود سبعةِ لاعبين أساسيين بداعي الإصابات والتوقيفات.

التضامن - الساحل (1-0)

ضمنَ التضامن صور بقاءَه في الدرجة الأولى بتغلّبِه على مضيفه شباب الساحل بهدف من دون رد ، في اللقاء الذي احتضَنه ملعب العهد السبت الفائت، سجّلَ هدف المباراة الوحيد الفلسطيني وسيم عبد الهادي في الدقيقة 62. قاد المباراة الحكم السوري الدولي حنا حطاب، وعاوَنه حكما التماس السوري فادي حمود واللبناني سليم سراج.

الإخاء - الاجتماعي (4-1)

إكتسَح الإخاء الأهلي عاليه على ملعبه في بحمدون الاجتماعي طرابلس بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، سجّلَ أهداف الفريق الجبلي، أحمد حجازي في الدقيقتين 34 و50، والبرتغالي ايليو مارتينيز في الدقيقة 64 وأليكس خزاقة في الدقيقة 70، وللاجتماعي الغاني كوفي بواكي في الدقيقة 60. قاد المباراة طاقم حكّام أردني بقيادة الدولي مراد الزهراوي وحكَما التماس محمد بكار وأيمن العبيدات.

ترتيب الهدّافين
1 - أبو بكر المل (طرابلس) 13 هدفاً.
2 - أكرم مغربي (النجمة) 12 هدفاً.
3 - إيليو مارتينيزالإخاء ( الإخاء الاهلي عاليه)، كوفي بواكي (الاجتماعي) 11 هدفاً لكلّ منهما.
4 - أحمد حجازي (الإخاء الأهلي عاليه) 8 أهداف.
5 - محمد قدوح (العهد)، علي السعدي، امادو نياس (السلام زغرتا)، لكلّ منهم 7 أهداف.
6 - دومينيك ميندي (الصفاء)، رضا عنتر (التضامن صور)، عبد الرزاق الحسين (النجمة)، ربيع عطايا (الأنصار)، محمد جعفر (الراسينغ)، لكلّ منهم 6 أهداف.