لفت رئيس "التيار الوطني الحر"جبران باسيل الى أن "اللائحة الموزعة على مواقع التواصل غير صحيحة بأكملها ونتكل على الشعب وحده في معركتنا واذا خسرناه خسرنا كل شيء"، مشيرا الى أننا "حتى لو كنا في الحكم ولكن لسنا جزءا من المنظومة السياسية ولا نتأقلم مع الفساد والهدر وهذه الممارسات".
واشار الى ان "السلسلة هو مطلب لفئات بالقطاع العام وجزء منه مُحق ناحية المطلب ولكن سيتوجب معه اصلاحات فعلية في القطاع العام لناحية كيفية انتظامه وهذا يحتاج الى اتخاذ اجراءات جريئة نصرح عنها"، لافتاً الى أن "جزء من الايرادات يجب ان يكون بوقف الهدر ولكن هذا مسار تراكمي".
ورأى أن " قبلنا بالضريبة على القيمة المضافة على مضض لكن في المقابل هناك مواد استهلاكية معفاة منها وهناك علاج للتهرب الضريبي بناء على قرارات اتخذت في مجلس الوزراء"، لافتاً الى أنهم "تكلموا عن ضريبة على القيمة المضافة بقيمة 15 بالمئة ولم نقبل الا ان تكون 11 بالمئة".
وشدد باسيل على أننا " لن نسمح بتطيير انجازاتنا فنحن نجحنا بفرض ضرائب على مجالات كانت محرمة سابقا مثل الربح العقاري"، مؤكدا أن "أحداً لم يتجرأ سابقاً على تناول موضوع الاملاك البحرية وكذلك المصارف والشركات بموضوع الضرائب واليوم بات هذا الموضوع قيد الاقرار".
وشرح أننا "بدأنا العمل على ملف مرفأ بيروت والجمارك وأبلغنا المعنيين في الجمارك أن أمامهم سنة وإذا لم نشهد مداخيل نوعية ستكون هناك اقالة"، متطرقا أيضاً الى "ملفي الكازينو والسوق الحرة اكتملا واحالهما وزير العدل الى النيابة العامة التمييزية لتبدأ الملاحقات وهذا يحصل للمرة الاولى من سنوات"، ومضيفاً: "في ملف الاتصالات انجزت قضية عبد المنعم يوسف وبدأت الملاحقة".