خرج فريق بيبلوس من غزير بفوز صعب بعد أن فاز على صاحب الارض نادي الحكمة في ختام المرحلة الحادية عشر بنتيجة (86-82).
بيبلوس استعاد بهذا الفوز المركز الثاني من الرياضي من 9 انتصارات وخسارتين، في حين تلقى الحكمة خسارته السابعة في 11 مباراة.
ولعب بيبلوس من دون صانع العابه رودريغ عقل ولاعب الارتكاز علي كنعان لغيابهما بسبب الاصابة.
وكان الحكمة قريب جداً من الفوز بعد أن سجّل عودة رائعة في اواخر الربع الثالث والربع الرابع مع تميّز لاعبه الأجنبي تيريل ستوغلين الذي سجل 30 نقطة. لكنّ الفريق الجبيلي انقلب على الفريق الأخضر في اللحظات الاخيرة محققاً فوزاً مهماً.
وبدأ الحكمة اللقاء بسرعة وقوة وتقدم بأكثر من 8 نقاط، لكن سرعان ما استوعب بيبلوس هذه البداية الصاروخية وفرض دفاعاً قوياً على مضيفه، لينتهي الربع الاول بتقدم بيبلوس بنتيجة (19-18).
وفي الربع الثاني، إنهار فريق الحكمة تماماً امام صلابة دفاع منافسه، فاستفاد الأخير لتوسيع الفارق الى اكثر من 15 نقطة، ثم أنهى هذا الربع بنتيجة (50-35).
الحكمة عرف تماماً الخلل الذي عانى منه، فاستعان مدربه فؤاد ابو شقرا باللاعب جو غطّاس الذي يملك قدرات دفاعية جيّدة، وانعكس ذلك إيجاباً على اداء الفريق الذي بدأ مسيرة تقليص الفارق، لينهي هذا الربع متأخراً بفارق نقطة وحيدة (66-65).
وفي الربع الأخير، لعب الأميركي تيريل ستوغلين بافضل صورة ممكنة في محاولة منه لإهداء الفوز لفريقه، فتلاعب كثيراً بدفاعات بيبلوس حتى تقدم فريقه، لكن هذا التقدم لم يدم طويلاً، ليحسم في النهاية الفريق الضيف المباراة لمصلحته بعد تألق لاعبه كلاي تاكر الذي سجل 25 نقطة للفريق الأزرق.