رافق الصفاء كلّ من الانصار والنجمة الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس لبنان لكرة القدم بعد فوزه على الراسينغ (3-2). وتبقى مباراة واحدة مؤجّلة من الدور الـ16 بين العهد والاخاء الاهلي عاليه والفائز سيلتقي السلام زغرتا في الدور ربع النهائي...

الصفاء - الراسينغ (3-2)

حقق الصفاء فوزاً صعباً على الراسينغ بنتيجة (3-2)، في الشوطين الإضافيَّين بعد أن انتهى الوقت الاصلي بالتعادل (2-2).

تقدم الفائز في الدقيقة 17 من خطأ غير مقصود من المدافع محمد صادق، لكنّ لاعبي الراسينغ انتفضوا أواخر الشوط الاول ونجحوا في تسجيل هدفين قبل نهاية الشوط بدقائق بواسطة قائدهم سيرج سعيد من ركلة جزاء في الدقيقة 41 تسبب بها علي السعدي بلمسة الكرة بيده داخل المنطقة المحرَّمة، والثاني عبر رأسية البرازيلي كايرو دي اندرادي إثر دربكة داخل منطقة جزاء في الدقيقة 45. وأدرك الصفاء التعادل في الدقيقة 63، بهدف رائع للسنغالي تالا بكرة إلى المقص الأيمن لمرمى الحارس الابيض محمد سنتينا.

في منتصف الشوط الاول الاضافي سجّل المخضرم محمد قصاص هدف الفوز إثر تمريرة امامية من احمد جلول. وكان حكم المباراة علي رضا حرم الراسينغ من ضربة جزاء في الدقيقة الاخيرة من الشوط الثاني الاضافي إثر خشونة زائدة من الحارس الصفاوي مهدي خليل داخل المنطقة المحرَّمة على مهاجم الراسينغ عدنان ملحم. وكان حكم المباراة طرد كلّاً من حسين السيد ودومينيك ماندي لتضاربهما.

الأنصار - الساحل (7-6)

في مباراة ماراتونية أُجريت السبت الفائت حسم الانصار موقعته مع شباب الساحل بالفوز عليه بركلات الترجيح (4-3) بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي (3-3).

افتتح الخاسر التسجيل بواسطة حسين الدر، في الدقيقة (17)، وأدرك المهاجم البرازيلي الجديد فينيسيوس ريتشي، التعادل للأنصار من ركلة جزاء في الدقيقة (42)، ليعود ويتقدّم الساحل بهدفين متتاليين عبر حسن كوراني، والغاني دوجلاس نكروما، في الدقيقتين (52، و76).

لكنّ الأنصار، انتفض وقلّص الفارق بواسطة البرازيلي فينيسيوس ريتشي قبل 8 دقائق من النهاية، قبل أن ينقذ المدافع السلوفاكي ماتيي بودستافيك، فريقه من الخروج بتسجيل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.

بطولة الدرجة الثانية

اختتمت امس المرحلة الثانية عشرة لبطولة لبنان للدرجة الثانية بفوز هومنتمن على الاهلي النبطية بنتيجة (1-0)، سجّل الهدف كريستيان تيمونيان في الدقيقة 52. وحقق الاهلي صيدا مفاجأة فوزه على الشباب العربي بنتيجة (2-1)، سجّل للفائز محمود قعقع (24)، وميشال كينغدوم (80)، وللخاسر جوزيل دا ليما(75)، وتغلّب ناصر بر الياس على الامل معركة بنتيجة (2-1)، سجّل للاول علاء الحدري (2)، وابراهيم ابو حمدان (45)، وللثاني علي طعمه من ضربة جزاء (31).

وكان الحكمة خسر امام الشباب الغازية بنتيجة (1-3). سجّل للفائز مصطفى حلاق «هاتريك» في الدقائق (45)، (62)،(69)، وللخاسر محمد عبد الساتر (2)، كما سقط الاصلاح البرج الشمالي امام الشبيبة المزرعة في فخ التعادل الايجابي (1-1)، سجّل للأول علي جواد (42)، وللثاني حبيب شويخ (69).

ترتيب الدرجة الثانية:

ا- الاصلاح 29 نقطة. 2 - الغازية 24 نقطة. 3 - الشباب العربي 22 نقطة. 4 - المبرة 21 نقطة. 5 - الاهلي النبطية 18 نقطة. 6 - ناصر بر الياس 18 نقطة. 7 - الامل معركة 17 نقطة. 8 - هومنتمن 17 نقطة. 9 - الاهلي صيدا 13 نقطة. 10 - الرياضة والادب 12 نقطة. 11 - الحكمة 10 نقاط. 12 - الشبيبة المزرعة 5 نقاط.