نجح العهد بتخطّي ضيفه شباب الخليل الفلسطيني بهدف من دون رد في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لمسابقة بطولة الأندية العربية لكرة القدم، والتي احتضنها عصر أمس ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا. في المقابل، ينطلق اليوم الدور الثمانية لمسابقة كاس لبنان بلقاء ناري بين النجمة وفريق طرابلس.ستقام مباراة الاياب الخميس المقبل في العاصمة الأردنية عمان، ويتأهل الفائز بين الفريقين لمواجهة فنجاء العماني في الدور التمهيدي الثالث، والفائز منهما ينتقل الى الأدوار النهائية التي ستُقام في مصر في الصيف المقبل.

العهد - شباب الخليل (1-0)

وكان العهد يمني النفس بتحقيق فوز عريض، يريحه في مباراة الرد إلّا أنه اصطدم بفريق منظم دفاعياً ما حال دون تحقيق مراده. وخاض اصحاب الارض اللقاء بغياب لاعب ارتكازه هيثم فاعور المصاب وصانع الألعاب التونسي يوسف المويهبي بسبب الإيقاف.

وعلى رغم ذلك سيطر فريق المدرب باسم مرمر على مجريات الشوط الأول، وهدّد المرمى الفلسطيني في أكثر من مناسبة لا سيما في الدقيقة 29 عبر تسديدة محمد قدوح، وأخرى لحسين الزين قبل انتهاء الشوط الاول بدقائق. وواصل وصيف بطل لبنان أفضليته في الشوط الثاني عبر تحرّكات جناحيه الدولي محمد حيدر والشاب محمد قدوح وأمامهما المهاجم الدولي حسن شعيتو وخلفهما قائد الفريق عباس عطوي «أونيكا».

هدف المباراة

ترجم العهد سيطرته الى تقدم في الدقيقة 53 عبر محمد قدوح الذي انسلّ من الخلف ليستغلّ سوء تفاهم بين مدافع الخليل مؤمن اغبارية وزميله الحارس توفيق أبو حماد، فاصطدما لتفلت الكرة من يدي الأخير ويتابعها قدوح في المرمى الخالي.

وتعرّض الفريق اللبناني لصدمة في الدقيقة 70 بسبب طرد لاعبه مهدي فحص لنيله الإنذار الثاني الامر الذي اضطر الفريق للتراجع مقابل اندفاع الفريق الفلسطيني نحو الهجوم وصنع الخطورة على مرمى الحارس محمد حمود الذي كان يقظاً.

كأس لبنان

يخوض النجمة حامل لقب كأس لبنان مباراة صعبة امام فريق طرابلس في دور الثمانية اليوم على ملعب المرداشية في زغرتا الساعة (15.00)، ويعتمد مدرب الفريق النبيذي جمال الحاج على عدد نجومه كالسوري عبد الرزاق الحسين والغاني نيكولاس كوفي وأكرم مغربي وحسن المحمد.

وفي المقابل سيكون تركيز المدرب فادي العمري على الثأر من النجمة الذي جرد فريقه من لقب كأس لبنان الموسم الفائت في دور الثمانية. ويعوّل الفريق الشمالي على عبد الله طالب وفايز شمسين بالإضافة إلى الغانيين كينيدي آشيا وبيتر اودورو.

وفي مباراة أخرى، يأمل الأنصار تخطي عقبة شباب الساحل صاحب المفاجأة في مسابقة الكأس عندما يلتقيه غداً السبت على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا الساعة (15.00). وسيفتقد الفريق الاخضر الى جهود لاعبه نجمه ربيع عطايا الذي انتقل للاحتراف في إيران كما سيغيب مهاجمه علاء البابا بسبب الإصابة، وسيمتحن الفريق لاعبيه الاجانب الجدد البرازيليان فينيسيوس ريتشي وألبرتو انطونيو دي بول والسلوفاكي ماتي بودستافيك.

فيما لم يطرأ أيّ تغيّر جذري على شباب الساحل باستثناء ضمّ المهاجم الغاني نوهو فوسيني إلى جانب مواطنه عيسى يعقوبو.
وتنتظر الصفاء بطل لبنان مباراة صعبة الأحد عندما يلتقي الراسينغ الذي حقق نتائج جيدة في الدوري هذا الموسم على ملعب العهد (13.30).

ويعوّل مدرب الصفاء إميل رستم في سعيه للتأهل للمربع الذهبي على سرعة لاعبيه السنغاليين تالا نداي ودومينيك ميندي الذي سجّل ستة أهداف في الدوري هذا الموسم بينما سيعتمد مدرب القلعة البيضاء موسى حجيج على البرازيليَّين دييجو وكايرو دي اندرادي ومحمد جعفر الذي سجّل ايضاً ستة أهداف هذا الموسم.

وكانت تأجّلت مباراة العهد مع الاخاء الأهلي عاليه إلى الثاني من نيسان المقبل بسبب استحقاقات الاول الخارجية.

إنطلاق اياب الثانية اليوم

تنطلق بعد ظهر اليوم المرحلة الاولى من اياب بطولة لبنان للدرجة الثانية. ولن تكون مواجهات فرق المقدمة صعبة فالمتصدر الاصلاح البرج الشمالي سيلتقي صاحب القاع الشبيبة المزرعة، بينما يلعب صاحب المركز الثاني الشباب العربي مع الاهلي صيدا وصيف القاع، كما يتواجه الشباب الغازية الثالث مع الحكمة المتجدّد العاشر في الترتيب العام.

اليوم الفريق الفريق الملعب
الجمعة الرياضة والادب المبرة طرابلس الاولمبي
السبت الشبيبة المزرعة الاصلاح الصفاء
السبت الشباب الغازية الحكمة كفرجوز
الاحد الاهلي النبطية هومنتمن كفرجوز
الاحد ناصر بر الياس الامل معركة جمال عبد الناصر
الاحد الاهلي صيدا الشباب العربي صيدا البلدي
ملاحظة: تقام جميع المباريات الساعة (14.15).