تابع فريق اللويزة سلسلة نتائجه الجيدة وانهى عام 2016 بفوز صعب على ضيفه فريق الحكمة بنتيجة (79-74)، في ختام المرحلة السادسة من بطولة لبنان لكرة السلة.
فوز اللويزة اتى بصعوبة كبيرة في مباراة متقاربة جداً لم تحسم إلّا في الثواني الأخيرة.
وهذا الفوز الرابع لفريق اللويزة في ست مباريات، ورفع رصيده في النقاط الى 14 نقطة، في حين تلقى الحكمة خسارته الرابعة واصبح رصيده في النقاط 10.
اللويزة فرض دفاعاً صلباً مع بداية الربع الاول ومنع الحكمة من تسجيل أكثر من 14 نقطة مقابل 21 للفريق الكسرواني في هذا الربع.
حاول الحكمة العودة سريعاً الى أجواء اللقاء في الربع الثاني، وسرعان ما قلص الفارق الى نقطة وحيدة بعد مرور 5 دقائق (30-29)، واستمرت النتيجة متعادلة حتى نهاية هذا الربع (39-39).
لم تتغير الأمور كثيراً مع بداية الربع الثالث، واستمر الضغط من الجهتين وتقدم اللويزة بنتيجة (48-46) مع مرور 5 دقائق، وهو كان افضل نسبياً في الجزء الثاني من هذا الربع الذي انهاه بنتيجة (60-55).
وفي الربع الأخير، حاول فريق الحكمة أكثر من مرّة بالتقدم ليجد فريقاً عنيداً امامه الذي تمكن في الثواني الأخيرة من حسم الأمور لمصلحته بعد أن كان الحكمة قريباً من التعادل على اقل تقدير، قبل ان يتقدم اللويزة بفارق 5 نقاط مع نهاية المباراة.
وشهدت المباراة لمحات فنية ممتعة خصوصاً من نجم فريق الحكمة تيريل ستوغلين الذي سجّل 21 نقطة و5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، واضاف اليه زميله تود اوبرين 16 نقطة و14 متابعة.