انتقد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابوردينة بشدة تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ازاء تقرير لمنسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط نيكولاي ملادينوف حول عدم شرعية الاستيطان، مؤكدة انها "تكشف النوايا الاسرائيلية الحقيقية تجاه عملية السلام".
ولفت ابوردينة في بيان الى أن اتصالات سريعة تجرى مع الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابوالغيط ورئاسة مجلس الوزراء العرب الذي سينعقد في القاهرة لإقرار ضرورة التوجه إلى مجلس الأمن لانه "لا يمكن السكوت عن تصريحات نتانياهو المخالفة للشرعية الدولية".
واوضح ابوردينة أن "استمرار السياسات الإسرائيلية المتحدية للمجتمع الدولي ولقرارات مجلس الأمن واستمرار الاستخفاف بالجهود الاقليمية والدولية رسالة واضحة لسياسة التهرب من كل المبادرات الساعية لخلق مناخ مناسب لإعادة الأمل بإمكانية إعادة الحياة للعملية السياسية في الشرق الاوسط".
وشدد على أن "هذه السياسة خلقت أوضاعا خطيرة تهدد المنطقة بأسرها"، محذرا من تداعيات ذلك على مجمل الأحداث.
واوضح أن "إصرار نتانياهو على مواصلة الاستيطان واقتلاع الشعب الفلسطيني من ارضه والاستيلاء على ممتلكاته في الضفة الغربية بما فيها القدس يثبت أن حكومة الاحتلال ماضية في ذات الخيارات والسياسات التي اثبتت مرة تلو الأخرى بأنها وصفة لتخريب عملية السلام وتأييد الاحتلال وبالتالي تأبيد الصراع".