ينظم «النادي اللبناني للسيارات والسياحة» رالي لبنان الدولي الـ39 بين 1 و4 أيلول المقبل بمشاركة 34 سيارة، وسيكون السائقان اللبناني روجيه فغالي والقطري ناصر العطية من بين أبرز السائقين.
وأعلن عن السباق الذي يُعتبر الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي والجولة الأخيرة من بطولة لبنان للراليات للعام الحالي ايضاً، في المؤتمر الصحافي الذي عقده في مقر النادي بالكسليك، بحضور نائب رئيس النادي كريستيان عنيد، أمين المال جيلبير مسيحي، عضو مجلس الإدارة ماريو شلالا، منسق الاتحاد الدولي للسيارات الـ «فيا» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عماد لحود، مدير عام النادي شربل جرجس، مدير لجنة رياضة السيارات كابي كريكر، رئيس اللجنة المنظمة فادي عون، مدير السباق عصام حتّي، مسؤولي الشركات الراعية وحشد من رجال الصحافة والاعلام.
وألقى أمين المال جيلبير مسيحي كلمة باسم رئيس وأعضاء مجلس أدارة النادي رحّب فيها بالحاضرين وأشار الى سعي النادي لرعاية وتطوير الرياضة الميكانيكية، مشدداً على ان نادي «الكسليك» هو الممثل الوحيد للاتحاد الدولي للسيارات الـ «فيا» في لبنان».
وتلاه لحود بكلمة أعلن فيها ان البرتغالي بدرو ألميدا سيكون المراقب المنتدب من الاتحاد الدولي للسيارات الـ «فيا» متحدثاً عن أكثر من الف شخص يعمل في السباق».
وكانت كلمة لرئيس اللجنة المنظمة فادي عون عن السباق وقال فيها «تبلغ المسافة الإجمالية للرالي 664.13 كلم منها 209.10 كلم مراحل خاصة للسرعة ستُقام على مدى ثلاثة أيام على طرقات اسفلتية».
وسيُقام الحفل الافتتاحي أول ايلول في السابعة والنصف مساء من وسط مدينة جونيه، حيث ستنطلق السيارات وسط أجواء احتفالية.
وستُقام مرحلة استعراضية للسرعة اعتباراً من الخامسة والنصف من مساء الجمعة 2 ايلول المقبل على حلبة «ار بي ام»RPM (في المتين على أن تُقام ست مراحل خاصة للسرعة السبت و4 مراحل خاصة للسرعة الأحد. وسيجري حفل التتويج عند الخامسة من عصر الأحد 4 ايلول المقبل في مقرّ النادي في الكسليك».
وهنا برنامج السباق:
& الجمعة 2 ايلول: المرحلة الخاصة الأولى الاستعراضية: المتين، حلبة ار بي ام (2.56 كلم).
] السبت 3 ايلول:
- المرحلة الخاصة الثانية للسرعة: عين عيا - دير بيلا (21.40 كلم).
- المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة: كفرحلدا - دير بيلا (15.21 كلم).
- المرحلة الخاصة الرابعة للسرعة: صورات - البقيعة (28.85 كلم).
- المرحلة الخاصة الخامسة للسرعة: عين عيا - دير بيلا (21.40 كلم).
- المرحلة الخاصة السادسة للسرعة: كفرحلدا - دير بيلا (15.21 كلم).
- المرحلة الخاصة السابعة للسرعة: صورات – البقيعة (28.85 كلم).
] الأحد 4 ايلول:
- المرحلة الخاصة الثامنة للسرعة: زندوقة - بزبدين (17.67 كلم).
- المرحلة الخاصة التاسعة للسرعة: زبوغا - كفرتيه (20.14 كلم).
- المرحلة الخاصة العاشرة للسرعة: زندوقة - بزبدين (17.67 كلم).
- المرحلة الخاصة الحادية عشرة للسرعة: زبوغا - كفرتيه (20.14 كلم).
حتّي
اما مدير الرالي عصام حتي فقال «ستشارك 34 سيارة في الرالي يقودها 29 سائقاً لبنانياً وخمسة سائقين قطريين مع ملاحين من لبنان وايرلندا وفرنسا والبرتغال وايطاليا وبريطانيا والأردن...». ثم تلا حتّي أسماء السائقين وملاحيهم وسياراتهم. وعلى رأس المشاركين اللبناني روجيه فغالي حامل لقب الرالي 12 مرة (وهو رقم قياسي) على «فورد فييستا ار 5» والقطري ناصر صالح العطية بطل الشرق الأوسط على «سكودا فابيا ار 5 ».