تأهّل «اتحاد ميروبا» إلى دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه بعد حسمه لقب بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى على حساب «إحياء الرياضة» (3 ـ 1)، في السلسلة النهائية لبطولة الدرجة الثانية، فيما انتقل الفريق الزوقي الى مرحلة الـ «باراج» ليلعب مع «الشانفيل» تاسع دوري الدرجة الأولى، في سلسلة الترفيع والتنزيل، حيث يلعب الفائز بها في دوري الأضواء في الموسم المقبل.
فقد تمكن «اتحاد ميروبا» من الفوز في المباراة الرابعة للسلسلة على «احياء الرياضة» بفارق 4 نقاط (74 ـ 70)، على «ملعب نهاد نوفل»، الأرباع (16 ـ 17، 7 ـ 16، 27 ـ 15 و24 ـ 22).
وكان جو منصور أفضل مسجل مع 22 نقطة و10 متابعات و4 سرقات للكرة، وأضاف روي شلهوب 17 نقطة و5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وكل من ايلي مرعب وفؤاد عناتي 10 نقاط مع 9 متابعات للأول، فيما ذهبت الجهود الكبيرة لجوي زلعوم أدراج الرياح بعد أن حقق 16 نقطة و8 متابعات و10 تمريرات حاسمة، ولكن فريقه لم يتمكّن من تعديل السلسلة، وأضاف كل من كارل زلعوم ووائل منصور وشربل السخن 10 نقاط مع 11 متابعة للأخير وجيرار حديديان 9 نقاط.
قاد المباراة الحكام مروان ايغو ورباح نجيم وجورج سعد، وقام بنهايتها رئيس الاتحاد وليد نصار بتسليم الكأس الى قائد فريق ميروبا جو منصور، ووزّع مع عضو الاتحاد روجيه عشقوتي الميداليات الذهبية والفضية على الفريقين.
«تلفزيون لبنان»
قدّم «تلفزيون لبنان» الى اتحاد كرة السلة عرضه الرسمي بقيمة مليون دولار اميركي للحصول على الحق الحصري لنقل بطولات كرة السلة اللبنانية، بدءاً من الموسم المقبل.
وتضمّن كتاب «تلفزيون لبنان» تسمية البطولات التي يرغب بالحصول على حقوق نقلها حصرياً، وهي بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى للرجال، بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى للسيدات، بطولة لبنان لأندية الدرجة الثانية للرجال، وجميع مباريات الدرجة الأولى للرجال، والتي طبعاً يدخل في سياقها «كأس السوبر» وأي بطولة ينظمها اتحاد كرة السلة.
وبحسب المعلومات، فإن هذا الرقم لم يحصل أن تقدّمت به أي جهة، ومن الصعب أن يرفضه اتحاد كرة السلة، الا اذا تقدمت برقم أعلى منه المؤسسة اللبنانية للإرسال التي تنقل مباريات البطولة منذ نحو عقدين، أو أي جهة تلفزيونية ثانية، علماً ان «تلفزيون لبنان» خصص 80 % من عائدات النقل لتذهب الى اندية الدرجة الأولى.