يسعى الصفاء المتصدّر في موقعته المرتقبة مع النجمة غداً إلى تأكيد أحقّيته بلقب بطولة لبنان رغم صعوبة المواجهة، في المقابل تنتظر العهد حامل اللقب بعد غد مباراةٌ شبه محسومة مع شباب الساحل لافتقاد الأخير إلى أجانبه. أمّا صراع القاع فسيكون حتماً ملتهباً بين الحكمة والغازية والسلام زغرتا، وبفوز الأخير سيتحدّد بنسبة كبيرة من هما الفريقان اللذان سيودعان دوري الأضواء. وتقام جميع المباريات الساعة (15.30)

الأنصار - النبي شيت

يلتقي بعد ظهر اليوم على ملعب بيروت البلدي الأنصار الرابع (38 نقطة) مع ضيفه النبي شيت السادس (26 نقطة)، وسيخوض الأخضر اللقاء من دون مدرّبه جمال طه الموقوف حتى نهاية الموسم.

ويسعى الأنصار الى مصالحة جماهيره أيضا والاستعداد لمسابقة الكأس التي تشكّل الأمل الأخير للفريق هذا الموسم، شأنه شأن النجمة، في المقابل يأمل الفريق البقاعي أن يقدّم المستوى المطلوب، حيث لم يعرف طعمَ الفوز منذ المرحلة السادسة عشرة بعد فوزه على السلام (1-0). الفريقان التقيَا ذهاباً وفاز الأنصار (2-1)

الصفاء - النجمة

ينتظر ملعب بلدية برج حمود غداً لقاءَ قمّة بين الصفاء والنجمة، ويدخل المتصدّر (46 نقطة) اللقاءَ بنيّة الفوز الذي لا بديل له عنه إذا أراد الاستمرار في موقعه، ويمتلك المدرّب «الصارم» إميل رستم مجموعة قوية من اللاعبين، أمثال المدافع علي السعدي، مروراً بالدوليين محمد زين طحان وأحمد جلول ومحمد حيدر، إضافةً إلى المدافع البرازيلي سيباستياو راموس ومواطنه رودريغو.

في المقابل يسعى النجمة الثالث (41 نقطة) والذي تضاءلت آماله في الصراع على اللقب لمصالحة جماهيره، بعد الخسارة الفادحة أمام العهد الأسبوع الفائت، والتي أرخَت بثقلها على النادي بشكل عام. الفريقان التقيَا ذهاباً وفاز الصفاء (2-1).

الاجتماعي - الراسينغ

يلتقي غداً الاجتماعي السابع (23 نقطة) مع الراسينغ بيروت التاسع (19 نقطة) على ملعب طرابلس البلدي، في صراع وسط الترتيب، حيث يأمل كلّ مِن الفريقين تحسين موقعهما، علماً أنّ الفريق الشمالي حقّق انتصارين مهمّين في مباراتيه الأخيرتين جعلته يدخل الى المنطقة الدافئة، في المقابل لم يقدّم فريق القلعة البيضاء المطلوبَ منه، تارةً بسبب الإصابات وطوّراً بسبب غياب الجدّية والروح القتالية للّاعبين، حيث لم يحقّق إلّا فوزاً يتيماً في الإياب في المرحلة الثانية عشرة على النبي شيت، الفريقان التقيَا ذهاباً وفاز الاجتماعي (3-2).

العهد - الساحل

سيكون العهد حامل اللقب والثاني متربّصاً لأيّ تعثّر للصفاء عندما يستضيف شباب الساحل الخامس (32 نقطة) الأحد على ملعب صيدا البلدي. ويمرّ العهد بأزهى فتراته منذ سنوات بقيادة مدرّبه الألماني روبرت جاسبرت الذي قاد الفريق لانتصارات متتالية بلغَ عددها 13 في الدوري وكأس لبنان وكأس الاتحاد الآسيوي.

وفرضَ جاسبرت استقراراً فنّياً في الفريق وأعاد الثقة لكلّ اللاعبين، وستكون المهمّة الأساسية متابعة الضغط على الصدارة والثأر للخسارة ذهاباً (1-2) أمام كتيبة المدرّب موسى حجيج الساعي إلى مواصلة تفوّقِه على حامل اللقب، علماً بأنّه سيلعب من دون أجانبه.

طرابلس - السلام

يستضيف فريق طرابلس الثامن (20 نقطة) السلام زغرتا العاشر (10 نقاط) الأحد المقبل على ملعب طرابلس، حيث يسعى الفريق الضيف الى الابتعاد أكثر عن منطقة الخطر، إذ سيكون الفوز بمثابة طوق النجاة له، خصوصاً أنّ لاعبيه يملكون الحافز والحماس عكس الفريق الطرابلسي المبتعد عن دائرة الخطر. الفريقان التقيَا ذهاباً وتعادلا من دون أهداف.

الحكمة - الغازية

وفي قمّة قاع الترتيب يستقبل الأحد المقبل الحكمة الأخير (7 نقاط) الشباب الغازية الحادي عشر (8 نقاط) على ملعب بلدية برج حمّود في مباراة لا تقبل القسمة والخاسر فيها سيكون إلى نحو كبير أوّل الهابطين إلى مصاف أندية الدرجة الثانية، الفريقان التقيَا ذهاباً وتعادلا من دون أهداف.

بيان لرابطة الصفاء

دعت رابطة جمهور نادي الصفاء مناصري النادي إلى أوسع مواكبة لمتصدّر الدوري في هذه المباراة المهمّة والمرتقبة أمام النجمة السبت المقبل. وتعتبر الرابطة هذا اللقاء الأخوي مع نادي النجمة الشقيق، مناسبةً مثالية لإبراز الوجه الحضاري لجمهور كرة القدم اللبنانية، وتقدّم الرابطة سَلفاً تهنئتها القلبية للفائز، من أيّ طرف كان، مع اقتراب نهاية هذا الموسم الذي بذلت فيه جميع الأندية جهوداً مضنية، متحدّيةً الصعوبات المادّية والتنظيمية والفنّية التي واجهتها.