يسعى ريال مدريد الإسباني إلى مواصلة مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والوحيدة المتبقية أمامه لإنقاذ موسمه لتفادي الخروج خالي الوفاض للعام الثاني توالياً، وذلك عندما يستضيف روما الإيطالي، في حين، يتطلّع فولفسبورغ الألماني إلى حسم تأهله أمام غنت البلجيكي، اليوم، في إياب الدور ثمن النهائي. وودّع النادي الملكي مسابقة الكأس المحلية بخطأ إداري بسبب إشراكه مهاجمه الروسي دينيس تشيريشيف، الموقوف لجمعه 3 إنذارات في المباراة ضدّ قادش، كما أنّ حظوظه في المنافسة على لقب الدوري تلاشت لتخلفه بفارق 12 نقطة عن برشلونة المتصدّر وحامل اللقب، وبالتالي فإنّ مسابقة دوري الأبطال هي الورقة الأخيرة للنادي لإنقاذ الموسم.

وأصبحت المسابقة القارّية أقصر طريق لريال مدريد نحو إنقاذ موسمه وتفادي الإذلال للموسم الثاني توالياً، لأنّ المنافسة مفتوحة في دوري الأبطال، بحسب ما أكّده مدرّبه زين الدين زيدان نفسه بقوله إنّ النادي على بُعد 6 مباريات من رفع كأس المسابقة على غرار باقي الفرق المنافسة.

ويدخل النادي الملكي مباراة اليوم بأفضلية الفوز بهدفين نظيفين ذهاباً في العاصمة روما، بَيد أنّ زيدان شدّد على صعوبة مهمّة فريقه أمام الفريق الإيطالي الذي انتفض بقوّة في الآونة الأخيرة بقيادة مدرّبه القديم الجديد لوتشيانو سباليتي وحقّق 7 انتصارات متتالية في الدوري المحلي.

كما أنّ روما سبق وفعلها أمام ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو عندما تغلّب عليه 2-1 وأزاحه من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2007-2008 بقيادة سباليتي بالذات.

ويخوض ريال مدريد المباراة في غياب مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة المُصاب، بَيد أنّ زيدان سيستعيد خدمات الويلزي غاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش والألماني طوني كروس.

ويُعوِّل زيدان خصوصاً على النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب سوبر هاتريك في مرمى سلتا فيغو (7-1) السبت الفائت في الدوري المحلي.

من جهته، يدخل روما المباراة بمعنويات عالية بعد انتفاضته القوية محلياً والتي حقّق من خلالها 7 انتصارات متتالية آخرها على ضيفه فيورنتينا 4-1، الجمعة الماضي، خوّلته انتزاع المركز الثالث مُنعشاً آماله في حجز مقعد في المسابقة القارّية الأم الموسم المقبل.

لكنّ «ذئاب روما» سيضعون في أذهانهم من دون شك الخسارة المذلّة التي مُنيوا بها أمام الغريم التقليدي للنادي الملكي، برشلونة، 1-6 في دور المجموعات في تشرين الثاني الماضي.

فولفسبورغ يقترب أيضاً

في المقابل، يُعوِّل فولفسبورغ الألماني على عاملي الأرض والجمهور لتجديد فوزه على غنت البلجيكي وبلوغ الدور ربع النهائي للمرّة الأولى في تاريخه.

وكان فولفسبورغ فاز 3-2 ذهاباً في لاغانتواز، علماً أنه تقدّم بثلاثية نظيفة قبل أن يردّ الفريق البلجيكي بثنائية في الدقائق العشر الأخيرة.
وتأهل الفريق الأخضر إلى الدور الثاني للمرّة الأولى في تاريخه بعد إقصائه مانشستر يونايتد الإنكليزي 3-2 في كانون الأوّل الماضي، وتسبّب في نقل «الشياطين الحمر» إلى البطولة الرديفة «يوروبا ليغ».

واستعاد فولفسبورغ توازنه في الآونة الأخيرة محلياً بتحقيقه فوزين متتاليين مكّناه من الارتقاء إلى المركز السابع والاقتراب أكثر من المنافسة على المقاعد الأوروبية، آخرها فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 السبت الماضي.

ويسعى فولسفبورغ إلى استغلال فترة الفراغ التي يمرّ بها بطل الدوري البلجيكي الذي حقّق فوزين فقط في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات، وهو تخلّى عن الصدارة بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام ضيفه اوه لوفن المتواضع وصاحب المركز الخامس عشر قبل الأخير.

برنامج المباراتين
ريال مدريد - روما 21,45
فولفسبورغ - غنت 21,4
5