الأربعاء 22 اب 2018
 
 
 
ما هي خدمة تلقيم الأخبار؟

تلقيم الأخبار خدمة تخولك الحصول على آخر الأخبار فور ورودها على المواقع التي قمت بالإشتراك بها في الخدمة. يمكنك الحصول على آخر العناوين في مكان واحد فور تحميلها على الموقع المعني من دون الحاجة إلى زيارة المواقع التي تحصل منها على المعلومات. تعرف خدمة تلقيم الأخبار بالـ RSS وهي تخطرك بما يستجد من أخبار ومواضيع على تلك المواقع فور نشرها.

تعرف خدمة تلقيم الأخبار بالـ RSS. ثمة التباس حول المعنى الحرفي لمصطلح الـ RSS لكن العبارة الأكثر شيوعاً هي Really Simple Syndication أو (تلقيم مبسط جداً). باختصار فإن خدمة تلقيم الأخبار هي عبارة عن صفحات عنكبوتية مصممة ليقرأها الكمبيوتر.

كيف يمكن استخدام خدمة RSS؟

أولاً أنت بحاجة إلى نسخة من برنامج قارىء الأخبار (News Reader) الذي بإمكانه قراءة وعرض الأخبار الواردة عن طريق خدمة RSS من المواقع التي قمت باختيارها. تتوفر نسخات متعددة من هذا البرنامج يمكن الولوج إلى بعضها عبر المتصفح أما بعضها الآخر فيمكن تنزيله. إن البرامج المعتمدة على المتصفح فتخولك الحصول الأخبار الواردة عن طريق خدمة RSS من المواقع التي قمت باختيارها من أي كميوتر كان. أما تلك التي يتم تنزيلها فتفسح لك المجال بتخزين الأخبار على الكميوتر الخاص بك تماماً مثلما تخزن رسائلك عبر Outlook أو تحتفظ بها على الشبكة العنكبوتية مثل Hotmail.

كيف أحصل على برنامج قارىء الأخبار News Reader؟

تتوفر نسخ عديدة ومنقحة من برنامج News Reader على شبكة الإنترنت. تعمل برامج قراءة الأخبار المختلفة وفق أنظمة تشغيل مختلفة لذا يتعين ان تختار نظام التشغيل الذي يناسب الكمبيوتر الخاص بك.

وصلات (links) ال RSS المتاحة (أنقر على الوصلة المناسبة لأخذ ال URL الخاص بها)
 
 
لإعلاناتكم
 
الرجاء الإتصال على الرقم التالي
01-301555 | 01-301444
عدد الزوار
 
134,657,370
 
مواقع التواصل الإجتماعي