اعتبر عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب فريد الخازن أنّ الأجواء الحالية توحي بجهود لتشكيل حكومة أمر واقع، لافتا إلى أنّ رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة المكلف تمام سلام متحمسان لذلك.
وشدّد الخازن، في حديث لـ"النشرة"، على أن حكومة من هذا النوع ستفاقم الأزمة بدل أن تحلها، لافتا الى ان البلد يحتاج اليوم الى حكومة سياسية ذات عصب سياسي قادرة على حماية الاستقرار، وقال: "ليس المطلوب أن نخلق حكومة تصريف أعمال جديدة طالما لدينا حكومة تصرّف الأعمال أصلا، باعتبار أن الحكومة التي يطمح اليها سليمان وسلام لن تحظى بثقة مجلس النواب لأنّه وعلى ما يبدو لن يتمثل فيها لا حزب الله ولا حركة أمل ما يعني عدم تمثيل طائفة برمتها ما سيضرب أي شرعية لها تمنحها الشرعية".



إمكانية انتخاب رئيس واردة
ودعا الخازن للاتعاظ من التجارب السابقة وأخذ العبر وبالتالي لعدم الدخول بمتاهة مماثلة، "لأن حكومة غير مدعومة سياسيا هي حكومة ناقصة تماما كأي حكومة تنتقص التمثيل الطائفي"، مذكرا بأن أي حكومة ستشكل لن يطول عمرها الا لأشهر معدودة قبيل الانتخابات النيابية المقبلة.
واستهجن الحديث عن انسحاب الفراغ الى موقع رئاسة الجمهورية "وكأن الأمر حتمي"، وقال: "كأننا نتحدث عن فراغ حتمي علما ان امكانية انتخاب رئيس واردة تماما كامكانية الفراغ".

 

كل مواصفات مرشح الرئاسة تنطبق على عون
وردا على سؤال، لفت الخازن الى ان الموقف المعلن لرئيس الجمهورية عن رفضه تمديد ولايته يختلف عمّا يصدر عن أوساطه، وقال: "هناك مساع لأكثر من طرف تُظهر الأمور بغير ما يعلنه الرئيس سليمان".
وعمّا اذا كان العماد ميشال عون مرشح قوى "8 آذار" لرئاسة الجمهورية، اعتبر ان من المبكر الحديث عن ذلك، نافيا حصول نقاشات نهائية حول هذا الموضوع. وأضاف: "لا شك أن كل مواصفات مرشح رئاسة الجمهورية تنطبق على العماد عون، ولعله يكون المرشح الذي يتمتع بالصفات التي تتطلبها المرحلة من أي رئيس مقبل، وأولها أن يكون قويا وقادرا ولديه قاعدة شعبية تدعمه".