شهدت مدينة بعلبك حدثا رياضيا لافتا بتأسيس أكاديمية رياضة خاصة لكرة القدم إلى تعزيز الاجواء الرياضية في المينة وتشجيع الشباب على الإنخراط في هذه اللعبة الرياضة .
موقع لبنان الجديد التقى مدير الاكاديمية الاستاذ يوسف الجوهري الذي تحدث عن الاكاديمية ودورها وأهدافها ,مشيرا إلى أن الجمعية تستقبل الأشبال والشباب ابتداء من عمر خمس سنوات وتعمل على تأهيلهم وتدريبهم وفق أسس ومنطلقات رياضية عالمية .
اشار الجوهري إلى أن الاكاديمية بدأت عملها منذ عشرة أيام وتم انتساب ما يقارب الـ 100 شخص إلى اليوم  وتعمل الاكاديمية على استيعاب المنتسبين وفق الفئات العمرية .
الفئة الأولى  : من 5 سنوات الى 8 سنوات .
الفئة الثانية  :  من 9 سنوات الى  11 سنة .
الفئة الثالثة  : من 12 سنة إلى 15 سنة  .
وهناك فئة الكبار وهي خاصة بالأعمار فوق 15 عاما  .
وتحدث الجوهري ان هناك مجموعة من الأساتذة والمدربين من ذوي الخبرات يشرفون على هذه الجمعية وهو حائزون على شهادات دولية وأسيوية ومحلية .
واشار الجوهري إلى أن هذا المشروع هو المشروع الاول من نوعه في المنطقة والذي يهتم بتعليم لعبة كرة القدم  .
وحول العمل الاول الذي تقوم به الاكاديمية قال الجوهري أن الاكاديمية تقيم حاليا دورة لمدة خمسة أسابيع سيصار بعدها إلى اختيار اللاعبين المؤهلين للإستمرار في لعبة كرة القدم وهناك تفكير بإجراء دورات لاحقة مباشرة بعد انتهاء هذه الدورة .
واشار الجوهري الى ان الاكاديمية لن تترك الطلاب بعد الانتهاء بل ستعمل على الاتفاق معم واستمرار العمل لمة عام .
وحول اهداف الاكاديمية تحدث الجوهري عن عدة اهداف منها انشاء نادي مرخص يحتضن جميع أبناء المنطقة وبدأن بكرة القدم ولكن هناك افكار كثيرة سيتم تطويرها  , ومنها ايضا الحصول على ترخيص من الدولة اللبنانية للاشتراك في مسابقات الدولة .ومنها استغلال الصرح الرياضي الموجود في المدينة الذي أنشيء من العام 2000 ولم تتم الاستفادة منه بعد  كما اشار الجوهر ي الى انشاء معسكرات تدريبية للمشاركة بدورات رياضية خارجية  ..
وتحدث الجوهري عن افكار عديدة لتطوير العمل الرياضي في المنطقة منها دمج وتوأمة هذه الاكاديمية مع اكاديميات عربية و دولية .