دان مفوض السياسات الخارجية بالاتحاد الأوربي ​جوزيب بوريل​، "الإجراءات الروسية لضم أراض أوكرانية، وهي لن تحظى بأي اعتراف منا"، وأكد "أننا وسعنا قائمة الأشخاص والهيئات الروسية المشمولين ب​العقوبات​"، موضحاً أن "العقوبات الأوروبية ستشمل كل من سهل إجراءات الاستفتاء في مناطق سيطرة ​روسيا​ ب​أوكرانيا​".

وأمس، أعلنت اللّجان الانتخابيّة في مناطق الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا جنوب وشرق أوكرانيا، النّتائج النّهائيّة لفرز أصوات المقترعين.

وأفادت لجنة الانتخابات في جمهوريّة ​دونيتسك​ الشّعبيّة، أنّ فرز جميع أصوات المقترعين في استفتاء الانضمام إلى روسيا، أظهر أنّ 99,23 بالمئة ممّن أدلوا بأصواتهم، أيّدوا الانضمام.

من جهتها، كشفت رئيسة اللّجنة المركزيّة للانتخابات في جمهوريّة ​لوغانسك​ الشّعبيّة إيلينا كرافتشينكو، أنّ 98,54% من المقترعين صوّتوا لصالح الانضمام إلى روسيا.

وأعلنت مفوضية الانتخابات بمقاطعة ​خيرسون​ جنوب أوكرانيا، أنّ 87,05% من المقترعين في المقاطعة صوّتوا لصالح الانضمام إلى روسيا.

أمّا رئيس لجنة الانتخابات المركزيّة في مقاطعة ​زابوروجيا​، فأشار إلى تصويت 93,11% من المقترعين لصالح الانضمام إلى روسيا، بعد فرز جميع الأصوات.