أصدر المكتب الاعلامي لوزير العدل في بيان، عقب زيارة الوزير الخوري الديمان يوم أمس، الآتي: "عرض وزير العدل هنري الخوري مع البطريرك الماروني مار بشارة بطر الراعي في المقرّ الصيفي بالديمان، معطيات الملف الذي شغل لبنان مؤخراً والمتعلّق بقضية سيادة المطران موسى الحاج، واستمع إلى المعلومات المتوافرة لدى صاحب الغبطة ومواقفه منها".

 

أضاف البيان: "يهمّ وزير العدل التأكيد على أن غبطة البطريرك والأساقفة من حوله هم مدرسة في الوطنية وهمهم الوحيد الحفاظ على لبنان وعلى مكوناته الروحية كافة. كما يهمّ وزير العدل الاشارة إلى أن الملف المذكور فتح الباب إلى ضرورة معالجة المشكلة الاصل".

 

وكشف عن أنه "بصدد إعادة تفعيل اللجنة الوزارية التي يرأسها والتي تتعلق بمعالجة أوضاع اللاجئين اللبنانيين إلى اسرائيل والتي من شأنها إنشاء مكتب ارتباط مؤلف من قاضٍ من درجة عالية وممثل عن وزارة الدفاع وممثل عن الأمن العام تتلقى طلبات العودة إلى لبنان كافة عن طريق مؤسسة الصليب الاحمر للموجودين في اسرائيل وعن طريق السفارات اللبنانية للموجودين في الدول الأخرى. وتكون مهمة المكتب البتّ بهذه الطلبات أيّ قبولها أو رفضها وفق آلية حدّدها مرسوم تنظيمي في هذا الخصوص".