أشارت المديرية العامة ل​قوى الامن​ الداخلي- ​شعبة العلاقات العامة​، إلى أنه "بعد أن كثُرت في الفترة الأخيرة عمليات السّرقة من داخل المنازل بوساطة الكسر والخلع، في قرى قضاء بنت جبيل. نتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت دوريّة من ​مفرزة استقصاء الجنوب​ في وحدة الدّرك الإقليمي، بتاريخ 29-6-2022، من توقيف مشتبهٍ به في بلدة ​عيناتا​ – بنت جبيل، ويُدعى: - ع. خ. (مواليد عام 1975، لبناني)".

ولفتت في بلاغ، إلى أنه "كذلك، داهمت منزله، وعُثِرَ على كميّات كبيرة من المسروقات عبارة عن: /13/ مولّدًا كهربائيًّا، و/20/ مضخّة مياه، و/50/ بطارية، و/40/ قارورة غاز، وجهاز كمبيوتر محمول، و/10/ تلفزيونات، و/20/ "غالون" زيت زيتون، وحوالى /40/ قطعة كهربائية (خلاطات، Microwave، Moulinex، Hoover)، وحوالى /40/ قطعة من معدّات صناعية (مقادح، Compresseur، جلخ)، و/8/ أجهزة إنترنت، و/14/ عربة تستخدم في نقل مواد البناء، و/22/ مصباح تشريج (لمبة)، وعدد كبير من أجهزة UPS ومنظم كهربائي، وأسلحة صيد، و/4/ غسالات، وغاز، وكميّة كبيرة من الكابلات الكهربائية، وأدوات صحيّة، وصنوبر، ومكسّرات وسكاكر، وألبسة، وقرطاسية، وحوالى /2000/ ليتر من مادّة ​المازوت​".

وكشفت المديرية، أنه "تم ختم المنزل بالشّمع الأحمر مع الإبقاء على جميع المسروقات في داخله، بناءً على إشارة القضاء المختص. وبعد التنسيق بين المفرزة المذكورة و​مفرزة صيدا القضائية​ في وحدة الشّرطة القضائية، تمّت مداهمة منازل أخرى يملكها الموقوف حيث ضُبط العديد من المسروقات أيضًا، وهي عبارة عن معدّات زراعية، إضافةً إلى عددٍ كبير من المسروقات مماثلة للمذكورة آنفًا".

وأضافت: "لذلك، وبناءً على إشارة القضاء المختص، تطلب المديريّة العامّة ل​قوى الأمن الدّاخلي​ من الذين تعرّضوا لعمليات سرقة ضمن مدينة بنت جبيل وجوارها وباستطاعتهم الدّلالة على ممتلكاتهم وإثبات ملكيتهم لها، الحضور إلى مفرزة صيدا القضائية في وحدة الشّرطة القضائية، الكائنة في ​حارة صيدا​ / تلّة مار الياس، أو الاتصال على أحد الرقمين: 754308-07، 754309-07، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللّازمة".