توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس الصباحية ان يسيطر منخفض جوّي على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ويكون مصحوباً بكتل هوائية باردة ،أمطار غزيرة ورياح قوية حتى بعد ظهر يوم غد الجمعة حيث ينحسر تدريجياً.

ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر اذار بين ١٣ و ٢٢ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم اجمالاً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحياناً، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعدية وتساقط حبات البرد خاصة في المناطق الجنوبية ممّا يستدعي التحذير من تشكّل السيول، كما تنشط الرياح وتشتدّ سرعتها لتصل الى ٩٠ كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية لذا نحذر من تساقط اللوحات الاعلانية، تبدأ الثلوج بالتساقط بدءًا من ارتفاع ٢٠٠٠ متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس ال١٣٠٠ متر خلال الليل.

الجمعة: غائم الى غائم جزئياً مع انخفاض اضافي وبسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط امطار متفرقة وثلوج على ارتفاع ال١٢٠٠ متر و ما فوق فترة قبل الظهر، يتحسن الطقس تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر.

السبت: قليل الغيوم الى غائم جزئيّاً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات.

الأحد: غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب متوسطة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة حيث تعود الى معدلاتها الموسمية، يتوقع تساقط أمطار متفرقة أحياناً خاصة في المناطق الداخلية والشمالية اعتباراً من الظهر