أصدر المدير العام للطيران المدني بالتكليف في مطار بيروت الدولي فادي الحسن تعميما الى جميع شركات الطيران العاملة في المطارم حول الإجراءات المتعلقة بالركاب القادمين إلى لبنان، ابتداء من الاول من آذار المقبل، جاء فيه:

يعفى الركاب الوافدين الى لبنان من إجراء فحص في الدول القادمين منها بحالب كانوا ملقحين بالكامل، الثانية أو الثالثة من أي لقاح، أو جرعة كاملة من اللقاح، منذ فترة لا تتعدى فترة لا تتعدى ال6 أشهر، وعليهم تحميل الوثائق أو الشهادات الرسمية التي تثبت ذلك على المنصة الخاصة بوزارة الصحة، للحصول على تصريح مرور، وكذلك يعفون من إجراء فحص لدى وصولهم الى مطار بيروت.

يعفى الركاب الذين غادروا لبنان ويريدون العودة خلال فترة أسبوع، أي الذين غادروا خلال أحد أيام الأسبوع وعادوا في نفس اليوم خلال الأسبوع الثاني من إجراء فحص في البلدان التي يرغبون العودة منها، ويخضعون لفحص فور وصولهم الى مطار بيروت الدولي.

يسمح لطواقم الطائرات القادمة والذين يدخلون الى لبنان لمدة لا تزيد عن 48 ساعة، بعدم إجراء فحص عند وصولهم الى المطار وعليهم التزام الحجر بأماكن إقامتهم طيلة فترة وجودجهم في لبنان.

على جميع الركاب القادمين الى لبنان والذين خضعوا لفحص عند الوصول الى بيروت، أن يلزموا الحجر المنزلي لحين ظهور نتيجة الفحص الذي أجري في المطار، لحين إبلاغه بالنتيجة.