دان المكتب السياسي في "التيار المستقل"، "إمعان الطبقة السياسية الفاسدة في التخلي عن الارض والشعب والمؤسسات وعلى رأسها القضاء، وتعطيلها مجلس الوزراء وشل عمل الدوائر الرسمية، وإنهاك قدرات المواطنين الشرائية بعدما استفحل التضخم وانهارت العملة الوطنية الى مستويات غير مسبوقة".

واستنكروا في بيان بعد اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس التيار اللواء عصام ابو جمرة، "محاولات بعض القوى في السلطة تعطيل الانتخابات النيابية المقبلة في ايار المقبل"، مطالبين "بتوحيد كلمة الثوار عبر تشكيل لوائح موحدة لخوض معركة الفصل بكسر شوكة الفساد ورموزه وانجاز التغيير المنشود"، ومؤكدين أن "الحكم ملح الارض وأي حكم فاعل إن فسد الملح".
وتوقف المجتمعون عند "تعمد تمرير موازنة غابت عنها الخطط المناسبة للنهوض والإنماء"، وشجبوا بشدة "عملية التسلل من خارج جدول الاعمال لفرض تعيينات اكمالا لمحاصصات وضرائب ورسوم مدججة بفذلكات التلاعب بسعر الدولار، وما يفوق 75 في المئة من الشعب اللبناني يرزح تحت خط الفقر بإقرار الوزراء المعنيين وتقارير الامم المتحدة".

وختموا بمطالبتهم "المنظمات والمؤسسات الدولية والانسانية بإعلان لبنان دولة منكوبة وتطبيق خطة طوارىء لمساعدة شعب لبنان على التعافي من نكبته…إذ يقتله الفقر والنفط تحت أقدامه مطمورا".