أعلن رئيس الرابطة المارونية​ النائب السابق ​نعمة الله ابي نصر​، أن "​مجلس شورى الدولة​، أصدر قرارًا يحمل الرقم 93 تاريخ 3 شباط 2022، بوقف تنفيذ قرار وزير العمل ​مصطفى بيرم​، الصادر في 25 تشرين الثاني 2021 ورقمه 1/96، لتجاوزه حد السلطة من خلال الاجازة للفلسطينيين المولودين في لبنان، ممارسة المهن التي حصرها القانون باللبنانيين فقط".

وأشاد في بيان، بـ"قبول ​مجلس الشورى​، بإجماع الهيئة الحاكمة، مراجعة الرابطة بهذا الشأن، التي سبق ان تقدمت بها في الثامن والعشرين من كانون الأول 2021"، مشيرًا الى أن "قرار مجلس الشورى اعتبر أن المراجعة ترتكز على اسباب جادة ومهمة، بعدما تبين له من معطيات الملف ومن الأوراق المبرزة فيه، أن شروط وقف التنفيذ متوافرة في المراجعة الراهنة. واعتبر المجلس أنه يتمتع بقرار وقف التنفيذ اذا تبين له من ملف الدعوى أن التنفيذ يلحق ضررا بالمستدعي، وذلك سندا إلى أحكام الفقرة 2 من المادة 77 من نظام مجلس شورى الدولة".

ولفت أبي نصر، تعليقًا على القرار، إلى أنه "أكد صفة الرابطة المارونية ومصلحتها، في الطعن بقرار وزير العمل وكل القرارات الماسة بالمصلحة العامة. كما ثبّت صفة الرابطة ومصلحتها في ملاحقة اي قضية ترى انها تلحق بحقوق اللبنانيين والطائفة المارونية الضرر البالغ، وهو ما يندرج ضمن الأهداف المحددة في نظام انشاء الرابطة".