سجلت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، أكثر من 64 ألف حالة إصابة بكوفيد-19 اليوم الأربعاء، في حصيلة يومية غير مسبوقة بسبب المتحور أوميكرون شديد العدوى.

وكثفت السلطات الفلسطينية حملة الفحوصات والتطعيمات لمواجهة تفشي فيروس كورونا في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وقالت إن حالة اللامبالاة العامة تجاه نداءاتها لوضع الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي تعرقل جهودها للتصدي للجائحة.

وذكرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أن نسبة إشغال المستشفيات الحكومية في الضفة الغربية وصلت إلى الحد الأقصى يوم السبت. وفي الأسبوع الماضي وحده، تضاعف عدد الأشخاص المصابين بأعراض خطيرة في غزة، ووصل إلى المثلين تقريبا في الضفة الغربية.

وفتحت السلطات الفلسطينية المزيد من مراكز الفحص في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة وأقرت استخدام الاختبارات السريعة بالتزامن مع الاستمرار في حث الناس على تلقي التطعيم.

ومن بين 3.1 مليون فلسطيني يعيشون في الضفة الغربية، حصل 60% منهم على تطعيم كامل، في حين يقول مسؤولو الصحة إن معدل التطعيم بين سكان غزة وعددهم 2.3 مليون نسمة بلغ 43%. ويقترب عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في الضفة الغربية وغزة من خمسة آلاف.