أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ​السعودية​، "إحباط 5 محاولات لتهريب 1,491,859 مليون حبة ​كبتاغون​، عُثِر عليها مخبّأة في شاحنات ومركبات قدِمت إلى السعودية عبر منفذ الحديثة".

وأوضحت في بيان، أنّ "عند خضوع عدد من الشّاحنات والمركبات للإجراءات الجمركيّة، والكشف عليها عبر التقنيّات الأمنية والوسائل الحيّة (الكلاب البوليسية)، عُثر على تلك الكميّات من ​حبوب الكبتاغون​ مخبّأة بطرق مختلفة"، كاشفةً أنّ "في المحاولة الأولى الّتي تمّ إحباطها في جمرك الحديثة، عُثر على 774,418 حبّة، كانت مُخبّأة في تجويف أرضيّة إحدى المركبات من نوع "خصوصي" وفي خزّان الوقود الخاص بالمركبة. وفي المحاولة الثّانية الّتي تمّ إحباطها، عُثر على 272,093 حبّة، كانت مُخبّأة في أماكن متفرّقة بإحدى الشّاحنات القادمة للسّعوديّة عبر المنفذ؛ وبطريقة التّهريب السّابقة نفسها تمّ إحباط محاولة ثالثّة لتهريب 269,767 حبة كبتاغون في شاحنة أخرى".

وذكرت الهيئة أنّه "جرى إحباط محاولة رابعة في منفذ الحديثة أيضًا، حيث تمّ فيها إخفاء 134,884 حبّة كبتاغون في أرضيّة إحدى الشّاحنات القادمة، كما تمكّن المنفذ من إحباط محاولة خامسة لتهريب 40,697 حبّة، وذلك بعد إخفائها في جهاز التّبريد الخاص بناقل الحركة لإحدى الشّاحنات". وأشارت إلى أنّ "بعد التّنسيق مع المديريّة العامّة ل​مكافحة المخدرات​، تمّ القبض على مستقبلي المضبوطات داخل السعوديّة​ وعددهم 2".