أعلن الرئيس الأوكراني ​فلاديمير زيلينسكي​، ردًا على سؤال حول لقاء مع الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، "أنني أرحب بهذا اللقاء، ولا أخشى أي صيغة، سواء اللقاء الثنائي أو غيره، لا يوجد أي فرق بالنسبة لي، وأنا مستعد".

وأكد، خلال مؤتمر صحفي، عما قد يعرفه ولا يعرفه الرئيس الأميركي ​جو بايدن​، "أعتقد أنه بصفتي رئيس دولة مستقلة، فيمكنني أن أحتفظ بأسرار خاصة، تمامًا مثل رئيس الولايات المتحدة"، معتبرًا أنه "ليس لدي سوء تفاهم مع بايدن، أنا فقط أفهم بعمق ما يحدث، وهو يفهم جيدا ما يحدث".

وأشار زيلينسكي، إلى أنه "في غضون أسابيع قليلة يمكنني إجراء محادثة جديدة مع الرئيس الأميركي بايدن، من المهم أن يعرف مني عن الوضع في أوكرانيا. ربما في غضون أسبوعين سنتواصل أيضًا".

وتشهد العلاقة بين الدول الغربية و​​​​روسيا​​​​، توترًا بسبب الحشود العسكرية الروسية، على حدود ​​أوكرانيا​​، والتي تتهم روسيا بحشد ​القوات الروسية​ بهدف "غزو" أوكرانيا، بينما يتهم الجانب الروسي ​كييف​، بتعمد التصعيد في إقليم دونباس، الخاضع لسيطرة الموالين ل​موسكو​ شرق أوكرانيا، وبممارسة "العنصرية" ضد الروس، كما اتهمت ​​​الناتو​​​، بالتخطيط لتوسيع وجوده على الحدود مع روسيا.