أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ – شعبة العلاقات العامة، أنه "نتيجة الاستقصاءات والتحريّات، التي قامت بها دوريات شعبة المعلومات، ضمن محافظة الشمال، تمكّنت من تحديد مكان وجود مطلوبَين خطرَين، مسلّحَين بصورة دائمة، وهما: س. ح. (من مواليد عام 1986، مصري الجنسية)، ز. م. (من مواليد عام ١٩٩٧، لبناني الجنسية)".

ولفتت، في بلاغ، إلى أنه "يوجد بحق الأوّل 7 خلاصات أحكام، ومذكّرات توقيف بجرائم سرقة دراجات آلية، فيما يوجد بحق الثاني بلاغَي بحث وتحرٍّ بجرم إطلاق نار وتجارة أسلحة"، موضحة أنه "بتاريخ 3-1-2022، وبعد رصدٍ ومراقبة، تمكّنت إحدى دوريات الشّعبة من توقيف الأول في محلّة التّل – ​طرابلس​. كذلك أوقفت الثاني في بلدة بزال، على متن دراجة آلية، وهو تحت تأثير إدمانه على المخدرات".

وذكرت المديرية، انه "بتفتيش الأخير، عُثر بحوزته على مسدس حربي وممشطَين و15 طلقة صالحة للاستعمال"، مشيرة إلى أنه "بالتحقيق معهما، اعترف (س. ح.) بسرقة عدّة دراجات آلية من محلّتي "دوار أبو علي"، والزاهرية في طرابلس. واعترف (ز. م.) أنّه ينشط بتجارة الأسلحة (مسدسات وبنادق كلاشنكوف) بين بلدات في عكّار والهرمل"، مؤكدة أنه "أجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا مع المضبوط المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".