أشار رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، عقب لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، إلى "إننا طرحنا اليوم مع ميقاتي الأوضاع العمالية بصورة عامة، وهي أوضاع مأزومة، إذ يعاني عمال لبنان الأمرين من الوضع الإقتصادي الصعب. وتمنينا، بالتوازي مع الأخبار الجيدة التي نسمعها عن إمكانية إعادة تفعيل الوضع الحكومي، أن تكون بداية لوضع أسس تساعد في حلحلة الأزمات".

ولفت الأسمر إلى "إننا تباحثنا في موضوع تعويض النقل للعسكريين في كل الأسلاك وضرورة إعطائهم بدل نقل مقطوع يوازي مبلغ مليون وخمسمئة ألف ليرة، كان الإتحاد العمالي العام قد وجه كتابا بهذا الخصوص الى ميقاتي، والى وزير الدفاع وجميع المعنيين في الأجهزة العسكرية".

وأوضح "إننا بحثنا في الواقع المأزوم بموضوع لجنة المؤشر وضرورة التدخل الإيجابي من قبل ميقاتي لتفعيل هذه اللجنة، إضافة الى ضرورة التصريح عن كل المبالغ التي تدفع في هذه المرحلة للعاملين في القطاع الخاص للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، وذلك في إطار رفد هذا الصندوق بالأموال كي يتمكن من القيام بواجباته، إضافة الى ضرورة أن تدفع الدولة ما يتوجب عليها من مستحقات للصندوق والتي تبلغ خمسة آلاف مليار ليرة تقريبا".

وأشار الأسمر إلى "أنه تحدث مع ميقاتي عن ضرورة التسريع بدفع المستحقات التي أقرت للقطاع العام، وهي نصف شهر عن شهري تشرين الثاني وكانون الأول ورفع بدل النقل الى 65 ألف ليرة، والمنح المدرسية للقطاع الخاص، وقد وعدنا خيرا وسيعقد إجتماع الأسبوع المقبل مع وزير الشؤون الإجتماعية للتسريع في إصدار البطاقة التمويلية التي بلغنا أن التسجيل على المنصة الخاصة بها قد لامس 40 ألف طلب. كل هذه الأمور بحاجة الى متابعة، وقد لقينا تجاوبا من ميقاتي".

وحول المبلغ المقطوع الذي سيعطى للعسكريين كبدل نقل، أكد أن "العسكريين يتنقلون من مناطق بعيدة أحيانا للالتحاق بثكناتهم، وهم يواجهون ضيقة مادية كبيرة، في الوقت الذي تبادر فيه دول عدة الى مساعدة الأجهزة العسكرية، لذا يجب على الدولة أن تقرر إعطاء بدل نقل عادل للعسكريين. من هنا كان اقتراحنا بإعطاء مبلغ مقطوع لكل عسكري، وقد أبدى ميقاتي تجاوبا مع هذا الإقتراح، على أن يدرس وفق الاطر القانونية".