أشارت ​هيئة أبناء العرقوب​ و​مزارع شبعا​، إلى أن "لبنان يتعرض لهجمة صهيونية عدوانية من خلال الترخيض لشركة هاليبرتون الأميركية للتنقيب في حقل غاز كاريش المشمول بالمنطقة الإقتصادية البحرية التابعة للبنان حسب الإحداثيات البحرية للخط 29 المعتمد من جانب ​قيادة الجيش​ والوفد المفاوض في المفاوضات غير المباشرة المعطلة حتى الآن".

وأوضحت في بيان، أن "الإسترخاء الرسمي في مواجهة هذا العدوان الصهيوني المعادي والإكتفاء بالشكوى للأمم المتحدة من دون تعديل المرسوم 6433 ينذر بضياع حقوق لبنان، لغياب المستند التعديلي المتوجب لتبيان هذه الحقوق ضمن إحداثيات الخط 29 ومن بينها الحق في حقل كاريش الذي لا يدخل ضمن المرسوم 6433 المسجل من جانب لبنان لدى ​الأمم المتحدة​ بحسب إحداثيات الخط البحري 23".

وطالبت الهيئة ​الحكومة اللبنانية​ بالخطوات التالية:
"1- التحرك الجدي في مواجهة العدوان الصهيوني على الحقوق اللبنانية المباشرة في إعداد المرسوم التعديلي المطلوب وتسجيله لدى الأمم المتحدة والمطالبة بوقف الترخيص الصهيوني في منطقة متنازع عليها.
2-التمسك بالإطار التفاوضي الذي إعتمده ​الوفد اللبناني​ المفاوض بدعم من قيادة الجيش وعدم التفريط بالحقوق والخضوع للضغوط الأميركية ما يتيح للعدو التمادي في عداونه وتجاوز خط الهدنة على حدودنا الجنوبية مع ​فلسطين المحتلة​، وإستسهال تثبيت ​الخط الأزرق​ الإقتطاعي لمزارع شبعا وتلال كفرشوبا وغيرها من الأراضي اللبنانية".