عرض رئيس "​اللقاء الديموقراطي​" النائب ​تيمور جنبلاط​، مع رئيس لجنة محمية أرز ​الشوف​ المحامي شارل نجيم ومديرها نزار هاني، كيفية تأمين بدائل التدفئة في الشتاء للمحروقات وتفادي قطع الاشجار، من خلال الوقدة البيئية (الحطب المضغوط) الناتج من تنظيف الغابات لحمايتها من الحرائق، للتخفيف عن كاهل المواطنين لا سيما أبناء الجبل.

كما اطلع من مجموعة "cezar projects" على المشاريع الشبابية المتصلة بالتنمية الريفية في الشوف، التي تجمع بين السياحة والزراعة، لتأمين فرص عمل في المنطقة. والتقى وفدا شبابيا من بلدة ​برجا​ عرض معه قضايا ومسائل تهم الشباب، ووفدا شبابيا من بلدة ​كترمايا​ عرض قضايا طلابية ومنها تلك المتصلة "بمؤسسة ​وليد جنبلاط​ للدراسات الجامعية". واستقبل وفدا من جمعية "الانماء الاقتصادي" في منطقة الشوف.

والتقى جنبلاط كاهن رعية كنيسة سيدة الدر في المختارة الاب ايلي كيوان، الذي أطلعه على عدد من القضايا والمواضيع في منطقة ​راشيا​. بالإضافة إلى زيارة تفقدية قام بها لمشروع "شركة مياه الباروك" الجديد، حيث اطلع على المراحل التي قطعها المشروع، بحيث سيكون نموذجيا على الصعد الهندسية والادارية ثم الانتاجية، والذي ينتظر البدء به اوائل الربيع المقبل.