طالب وزير الدفاع الإسرائيلي ​بيني غانتس​، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي ​لويد أوستن​ بحث فيه التوتر على الحدود مع ​لبنان​، "بتدخل أميركي لوقف ​إطلاق النار​ من الجانب اللبناني". كما طالب بـ "تعزيز العمل الدولي ضد ​إيران​ وأنشطتها في ​الشرق الأوسط​"، مشيراً الى انه "ننصح حزب الله والجيش والحكومة اللبنانية بعدم اختبارنا".

وكان "حزب الله" أعلن في وقت سابق أنه "عند الساعة 11:15 من ظهر اليوم الجمعة، ردت المقاومة الإسلامية على الاعتداءات الصهيونية على لبنان باستهداف محيط مواقع العدو الاسرائيلي في مزارع شبعا بصليات صاروخية من مناطق حرجية بعيدة تماماً عن المناطق السكنية حفاظاً على أمن المواطنين".

وفي وقت أكد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي أن "الجيش الإسرائيلي نفذ غارات على مناطق اطلاق الصواريخ في لبنان"، أوضحت المقاومة الإسلامية التابعة لـ "حزب الله"، في بيان، ان "بعض الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام المحلية والعربية، والتي ذكرت أن جيش الاحتلال الاسرائيلي نفذ غارات وأطلق قذائف على المناطق التي انطلقت منها الصواريخ عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً، وإن العدو الصهيوني لم ينفذ اي غارة ولم يقم بإطلاق أي قذيفة تجاه هذه الأماكن".