بعث رجل الأعمال ​بهاء الحريري​ برسالة إلى ممثلي ​مجلس الأمن​ التابع للأمم المتحدة، أعرب فيها عن قلقه من توقف عمل المحكمة الخاصة بلبنان، مشيراً إلى أن "التحقيق في اغتيال والدي، ​رفيق الحريري​، في منعطف حرج ويجب دعمه لمواصلة أنشطته".

وأوضح أن "لهذه المحكمة دور فريد ولكنه حاسم أيضاً، ليس على صعيد لبنان فحسب، بل على صعيد ​المجتمع الدولي​ الأوسع نطاقاً أيضاً"، مشيراً إلى أن "عملها كان رائداً في طريق الوصول إلى الحقيقة والمساءلة والعدالة، في منطقة لا تزال تعاني من المشاكل".

واعتبر أن "إدانة سليم عياش في آب الماضي لدوره في تفجير عام 2005 دليلاً على أنّ مرتكبي أبشع الجرائم، لن يتمكنوا بعد الآن من الإفلات من أعمالهم الإجرامية"، مشيراً إلى أن "إيقاف عمل ​المحكمة الجنائية الدولية​ الآن سيؤدي إلى إرسال رسالة للأشخاص ذوي النوايا الخبيثة، بأنهم الآن أحرار لكي يتصرفوا دون عقاب".

توازياً، رحب بدعوة الأمين العام غوتيريس للمانحين إلى التدخل بسرعة لسد الفجوة في ميزانية المحكمة الخاصة بلبنان، لافتاً إلى أنه "من الواضح لي أنّ العدالة الدولية تعرقلها المشاكل التي يعاني منها لبنان، حيث أدّت عدم كفاءة وفساد النخبة الحاكمة الداخلية إلى دفع الاقتصاد نحو الحضيض".