لفت عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​إبراهيم الموسوي​، إلى أنّ "تصريحات المندوب الأميركي ​دايفيد هيل​ الّتي كرّر فيها أسطوانته الممجوجة المليئة بالافتراءات والحقد، بسبب نجاح "​حزب الله​" في بناء قوّة ردع ودفاع وتحرير تصون ​لبنان​ وتحمي سيادته وتحرّر أرضه، قرعت آذاننا".


وأشار في تصريح، إلى "أنّنا قد اعتدنا على هيل وغيره من المسؤولين الأميركيّين الّذين كلّما افتقدوا للحجّة والمنطق، لجأوا إلى توجيه الإتهامات الباطلة عديمة الأساس والافتراءات المضلّلة، الّتي لم تعد تنطلي على أحد، بعد أن كشفت إدارته عن موازنات بمئات ملايين الدولارات الّتي أُنفقت لتشويه صورة "حزب الله" ومقاومته دونما طائل".

وشدّد الموسوي على أنّ "مَن يسمع تصريحات هيل، يدرك حجم التدخّل الأميركي الفاضح والمدان في الشؤون اللبنانية، فهو وإدارته يعتمدان منطقًا متغطرسًا يعطي لنفسه الحقّ في التدخّل في شؤوننا الداخليّة بشكل سافر، ويمارس التحريض والافتراء ضدّ أقدس وأشرف وأنبل ظاهرة حفظت لبنان ودولته وأرضه وشعبه، خلافًا للرغبة الحقيقيّة ل​واشنطن​ وحليفها الكيان الصهيوني".

وتوجّه إلى هيل، قائلًا: "إنّ إدارة بلادك هي الّتي زوّدت وتزوّد عدوّ لبنان الكيان الصهيوني بكلّ أنواع الأسلحة المتطوّرة والفتّاكة، الّتي قتلت وتقتل عشرات الآلاف من أبناء ​الشعب اللبناني​، ودمّرت بناه التحتيّة على مدى عقودٍ من الزمن، وهي الإدارة نفسها تكفّلت بمنع أي إدانة أو إجراءات عقابيّة بحقّه في المحافل الدوليّة".

كما أكّد أنّ "كلام هيل مردودٌ عليه، وهو نفسه يعلم خواء ادّعاءاته وإفلاسها الكامل، لكنّه لا يني يردّدها تنفيذًا لاستراتيجيّة أميركيّة ثابته لمعاداة وتشويه ومحاوله وأد أيّ مقاومة ناجحة لمشروعها الإستعماري في المنطقة ولبنان والعالم".