انطلقت اليوم في صيدا اول عملية تلقيح لممرضين وكبار السن خارج المركزين المعتمدين للتلقيح في ​مستشفى صيدا الحكومي​ و​المستشفى التركي​ للحروق ، حيث توجه فريق من ​وزارة الصحة​ الى مستشفى دار ​السلام​ للمسنين التابع لجمعية جامع البحر الخيرية وباشروا بعملية تلقيح مسني الدار وذوي احتياجات خاصة والأطباء والممرضين الذين يتعاملون معهم ، حيث كانت الدار تسلمت نحو مائة لقاح قام بنقلها صباحا الى الدار عناصر من المديرية الاقليمية ل​أمن الدولة​ في ​الجنوب​.


وجرت عملية التلقيح باشراف وحضور رئيس اللجنة العلمية الوطنية لإدارة ملف ​اللقاحات​ الدكتور ​عبد الرحمن البزري​ وطبيبة ​قضاء صيدا​ الدكتورة ريما عبود ورئيس جمعية جامع البحر الخيرية حسن صفدية وعضو الهيئة الادارية مازن حشيشو وطبيب الدار الدكتور محمد لطفي ومديرة الجمعية جيهان زعتري .

واوضح الدكتور البزري بانه "اليوم تتم عملية التلقيح في مستشفى دار السلام للمسنين ولذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بناء على خطة موضوعة للوصول الى كل المسنين في مراكز اقامتهم حفاظا على راحتهم وعلى خصوصيتهم . واهمية هذه الخطوة انه يستفيد منها المسن كما الممرض والطبيب الذي يتعامل مع المسنين ، واهميتها ايضاً ان المسنين والعاملين الصحيين الموجودين في مستشفى دار السلام هم في الوقت نفسه من اللبنانيين و​الفلسطينيين​ وهذا يدل على طبيعة النسيج الصيداوي كما يدل على ان الخطة التي وضعت من قبل ​الحكومة اللبنانية​ تريد ان تغطي كافة الموجودين على الأراضي اللبنانية ولا تميز بين اللبناني وغير اللبناني ".

واضاف" لقد تم تأمين تقريبا نصف عدد المسنين ونحن بحاجة للاسراع بذلك ولكن الآن لدينا ايضا اولوية اضافة الى جانب المسنين وهي انهاء تلقيح كل ​القطاع الصحي​ لأن عدداً كبيراً منه لم يتم تمنيعه سواء اطباء او ممرضين او مسعفين ام عاملين صحيين آخرين في المقدمة ". وتابع " جزء من هذه المشكلة ان قسماً من القطاع الصحي لم يسجل بعد بشكل كامل في المنصة والجزء الآخر ان بعض القطاع الصحي ما زال مترددا لكن من غير المقبول ان ندخل في الأسبوع الرابع من عملية التلقيح او ننهيه من دون ان يتم انجاز القطاع الصحي وبالتالي بعد انجاز هذا الشق الهام من المرحلة الأولى . علينا ان نكمل عدد المسنين ونحن الآن نرى ان الناس يقبلون على التسجيل في المنصة بعد طول تردد وهذا يدل ان المواطن بدأ يكسب ثقة اكثر بعملية التلقيح وباللقاحات الموجودة" .