جالت نائب رئيس ​مجلس الوزراء​ وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال ​زينة عكر​، على عددٍ من ألوية وأفواج الجيش ال​لبنان​ي في ​البقاع الغربي​، مستهلةً زيارتها من مركز فوج الحدود البرية الثالث، حيث أكدت "أهمية دوره بالتصدي للإعتداءات الإسرائيلية، أو أي إعتداءات إرهابية على طول الحدود الشرقية، وضبط المعابرغيرالشرعية، ومنع التهريب وتسلل الإرهابيين، وحماية ​مخيمات النازحين​ و​الفلسطينيين​"، منوهة بـ"الجهوزية العالية التي يتمتع بها ضباط ورتباء وعناصرالفوج للحفاظ على ​الأمن​ والإستقرار، وتوفير الحماية للمواطنين".
 
 
ثم إستمعت عكر إلى شرح مفصل عن تاريخ الفوج ودوره ومهماته وقدراته العسكرية، ثم انتقلت الى مركز حدودي للمراقبة عبرالأبراج والتقنيات المتطورة، حيث إطلعت على سير عمله، وتعرفت على المعدات العسكرية المتطورة التي تستعمل بعمليات المراقبة والرصد، ثم زارت مقر قيادة لواء المشاة الثالث.
 
وشددت عكر على أن إنتشارالجيش في البقاع الغربي، يثبتُ أنه حارس على أمن الناس وإستقرارهم في هذه المنطقة، ونحن دائماً حكومةً وشعباً وقيادةً إلى جانبهم من أجل الدفاع عن لبنان وحمايته. وتمنت الإلتزام بكل سبل الوقاية من وباء ​كورونا​ لتخطي هذه المرحلة الصعبة".
 
ثم إستمعت الى شروحات مفصلة حول المهمات التي يقوم بها اللواء، وسيرالخطط الأمنية والعسكرية، واختتمت زيارتها بتفقد مركز تابع للواء المشاة الثالث عند ​بحيرة القرعون​، حيث إستمعت الى شرح مفصل عن كيفية حماية هذه المنطقة من إي إعتداءات أمنية أو بيئية.