أعلنت الاستخبارات ​العراق​ية، ضبط المخزن الرئيسي لعتاد و​متفجرات​ "داعش" الإرهابي في قاطع ​الأنبار​ المحافظة التي تشكل ثلث مساحة العراق غربا .


وأفادت وكالة الاستخبارات في بيان تلقته مراسلة "​سبوتنيك​" في العراق، بأن مفارزها المتمثلة بمديرية استخبارات الأنبار في ​وزارة الداخلية​، من ضبط المخزن الرئيسي للأعتدة والمواد المتفجرة لما يسمى "ولاية الأنبار" في عصابات "داعش" المحظورة في ​روسيا​ وعدة دول أخرى ب​المناطق الصحراوية​ القريبة من قضاء هيت ناحية كبيسة غرب البلاد.

ونوهت الوكالة إلى أن "داعش" الإرهابي كان ينوي استخدام المخزن للقيام بعمليات إرهابية في الأقضية (هيت، و​الفلوجة​ و​الرمادي​) ضمن محافظة الأنبار.

وكشفت، أن المفارز عثرت داخل المخزن على 20 عبوة لاصقة مغناطيسية و 10 أحزمة ناسفة منها دروع شرطة مفخخة و 20 جهاز ​تفجير​ و119 ​عبوة ناسفة​ و 250 قداح تفجير كهربائي وعادي و بكرتان من فتيل الكوارتز و 6 سبح تفجير.

وأكدت الوكالة، أن المواد المذكورة تم رفعها وضبطها وسيتم تسليمها إلى الجهات المختصة.

ونوهت وكالة الاستخبارات العراقية، إلى أن العملية تمت من خلال تفعيل الجهد الاستخباري واستنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة من قبل المصادر.

ونجحت مفارز وكالة الاستخبارات العراقية بالتعاون مع قيادة قوات الحدود، الخميس الماضي 4 شباط الجاري، من ضبط وكرين لعصابات "داعش" الإرهابي، في منطقة النهدتين ضمن عمق الصحراء لمحافظة الأنبار التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق غربا.