أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّه "وردَ إلى ​مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية​ وحماية ​الملكية الفكرية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، شكوى مقدَّمة من مواطنة عن ابنتها القاصر ضدّ مجهول بجرم تهديد وابتزاز".


وأوضحت في بلاغ، أنّ "باستماع إفادة المدّعية، صرّحت أنّ شخصًا من الجنسيّة السوريّة (مواليد عام 2003) حاول ​التحرش​ بابنتها، فيما قام شخص آخر من الجنسيّة اللبنانيّة (مواليد عام 2003 أيضًا) بتصويرهما من دون علم الفتاة. ولاحقًا تواصل معها الأخير، وأَوهمها أنّ الأوّل من قام بتصويرها، وأنّ بإمكانه الاستحصال على الصور من هاتفه من خلال مُقَرصِن مُحترِف يعرفه مقابل مبلغ مالي، وبقيامه بمساومة القاصر الّتي رضخت لابتزازه ودَفعت له مرّات عدّة مبالغ ماليّة تقدَّر بحوالى 2000 دولار أميركي".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "نتيجةً للإستقصاءات والتحريّات المكثّفة الّتي قام بها المكتب المذكور، تمكّنت عناصره من تحديد مكان تواجد المشتبه بهما في العاصمة ​بيروت​ و​الضاحية الجنوبية​"، مبيّنةً أنّ "من خلال المتابعة، جرى توقيفهما". وأشارت إلى أنّ "بالتحقيق معهما، اعترف الأوّل من الجنسيّة اللبنانيّة بتصوير القاصر، وأنّه استحصل منها على مبالغ ماليّة عدّة مقابل إيهامها بقرصنة هاتف الثاني ومسح صورها عنه. كما اعترف الأخير أنّه حاول التحرّش بها كونه تربطهما علاقة عاطفية. وأَنكر علاقته بموضوع الابتزاز".

وذكرت أنّه "تمّ مسح الصور عن الهاتف العائد للشخص اللبناني، فيما لم يتبيّن وجود أي صور عائدة للقاصر على هاتف الثاني، وأودعا المرجع المختص بناءً على إشارة ​القضاء​". وطلبت من المواطنين "عدم الخضوع لطلبات المبتزّين تحت أيّ ضغط قد يُمارس عليهم، وعدم التردّد في الإبلاغ فورًا عن هذه الحالات عبر صفحتها على تطبيق "​فيسبوك​" (lebsif)، أو من خلال خدمة (بلّغ) على موقعها الإلكتروني "https://isf.gov.lb/en/report"، أو تقديم شكوى لدى النّيابة العامة الاستئنافيّة المختصّة. أو لتقديم المساعدة، الاتصال بمكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية على الرقم: 293293-01".