أشار ​وزير الخارجية​ الأميركي مايك بومبيو إلى أن "نظام إيران يرهب شعبه ويروج للإرهاب في العالم"، لافتاً إلى أن "حملة الضغوط القصوى عزلت إيران سياسيا واقتصاديا"، مؤكداً أن "معظم الدول أصبحت تصنف "حزب الله" منظمة إرهابية".


ولفت بومبيو، خلال منتدى حوار المنامة، إلى أنهم قتلوا "قائد فيلق القدس قاسم سليماني لنظهر لإيران الخط الأحمر"، موضحاً أن "الإدارة الاميركية نجحت في ضغوطها على غيران التي استخدمت الأموال المفرج عنها في تمويل أنشطتها الإرهابية". واكد أن "الحزب الشيوعي الصيني عمل مع إيران للإخلال بالتكامل الاقتصادي العالمي"، مفيداً بأن "إيران وصلت لنسبة تخصيب 20%، ما يعني انتهاكاً للإتفاق النووي. ونحن علينا التصدي لميليشيات إيران التي هي من نواقص الاتفاق النووي".

كما شدد على أن "إيران عليها أن تتصرف كبلد طبيعي بعيدا عن سلوكها الخبيث"، لافتاً إلى ان "دعم إيران لنظام الرئيس السوري بشار الأسد هجر الكثير من الشعب السوري". وأفاد بأن "هناك من يدعو لمهادنة إيران، وعلى إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن التحلي بالحكمة وبالجدية تجاه سلوك طهران المزعزع".

وأكد بومبيو أنهم انتهجوا "مقاربة مختلفة لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وهناك دول ستنضم لعملية السلام مع إسرائيل". واشار إلى أن "منظمة الصحة العالمية فشلت في كل البلدان التي تعمل بها، وفشلت بالتحذير من كارثة كورونا​​​​​​​". وفي سياق متصل، أفاد بأنهم يريدون أن يكون لهم "تواجد عسكير في العراق، حيث انهم لا يريدون لا نريد عودة داعش إليها ولا هيمنة إيران".