اشارت قناة "كان" الإسرائيلية إلى انّ تغريدة الرئيس ​دونالد ترامب​ على موقع "​تويتر​"، تشير إلى أنّ "عملية اغتيال فخري زادة قد تكون عملاً مشتركاً أميركياً إسرائيلياً، ولا سيما أنه ذكر ​الموساد​ الإسرائيليّ".


يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعاد تغريد تغريدة الصحافي الإسرائيلي يوسي ميلمان حول اغتيال رئيس منظمة البحث والتطوير في ​وزارة الدفاع​ ال​إيران​ية ​محسن فخري زادة​. وجاء في مضمون التغريدة أنّ "فخري زادة تعرض لعملية اغتيال في إيران".

من جهته، قال الصحافيّ الإسرائيليّ باراك رافيد في تغريدة عبر حسابه، إن "فخري زاده كان مطلوباً لسنوات عديدة من قبل الموساد الإسرائيليّ". ولفت إلى أنه "لا ينبغي لأحد أن يعيش في وهم أن البرنامج النـووي الإيراني قد تم ​القضاء​ عليه اليوم بعد اغتيال فخري زاده"، مشيراً إلى أنه "لم يتم القضاء على ​حزب الله​ بعد اغتيال مغـنية، ولم يتم القضاء على حماس بعد اغتيال الجعبري، والإيرانيون لم يغادروا ​سوريا​ بعد جنازة ​سليماني​".

يشار إلى أنه بعد عملية الاغتيال، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ​نتنياهو​ تلميحه، إلى "مشاركة إسرائيلية محتملة باغتيال ​العالم​ ​النووي الإيراني​ محسن فخري زادة".

من جهتها، ذكرت وكالة "​رويترز​" أنّ ​البنتاغون​ امتنع عن التعليق على اغتيال فخري زادة.