أشار ​السفير البريطاني​ في ​لبنان​ ​كريس رامبلينغ​ إلى أن "لبنان في حال من الفوضى حالياً ويبدو أن هناك فراغا حيث يجب أن يكون هناك نشاط، ونحن في وضع يتمثّل بوجود سلسلة من حالات الطوارئ ولدينا عدد كبير من المشاكل الخطيرة للغاية التي يجب التغلب عليها ونحتاج إلى الأفعال".


ودعا رامبلينغ، خلال حديث تلفزيوني، إلى "تأليف ​حكومة​ في أسرع وقت ممكن، تكون قادرة على القيام بالمهمة والتي يمكن أن تنفذ الإصلاحات التي يعرف الجميع أنها ضرورية"، مشدداً على أنه "إذا كانت القيادات غير قادرة ولن تتحمل مسؤولية الخروج من الأزمات، فسيكون هناك القليل جداً الذي يمكننا القيام به لملء الفراغ، وستتجه الأمور نحو وضع تبدأ فيه الخدمات الأساسية في التراجع بشكل كبير".

كما شدد على أنه "نحن بحاجة إلى تأليف حكومة بسرعة وأن يكون بإمكانها القيام بمهمة الإصلاح والتغيير الجاد ويجب أن تكون الشفافية والمسؤولية والمساءلة الكلمات الـ3 التي ينصب عليها الإهتمام". وأكد أنه "ليس من شأن ​بريطانيا​ أن تقرر من يجب أن يكون رئيس وزراء لبنان المقبل، وهذه ليست مسألة نتدخّل فيها بشكل خاص".

وعن مشاركة "​حزب الله​" في الحكومة، أوضح رامبلينغ أنه "لا يعود لنا كمملكة متحدة أن نقرر من يجب أن يتمثّل في الحكومة وموقفنا من "حزب الله" واضح ونعتبره منظمة إرهابية"، مؤكداً أن بلاده ستشارك "في مؤتمر المساعدات الدولي الذي ستنظمه فرنسا، وستكون مشاركتنا على مستوى رفيع، ولن يكون مؤتمر مساعدات بالطريقة الكلاسيكية لكنني أعتقد أنه سيلبّي نقطتين في صميم نظرة ​المجتمع الدولي​ بأسره تجاه لبنان".

وأعرب رامبلينغ عن اعتقاده بأن "الأمر الذي حان الوقت للحديث عنه بشكل خاص هو مسألة اللقاحات، ولدينا لقاح من أسترازينيكا وجامعة "أكسفورد" الذي تم الإعلان عنه هذا الأسبوع والذي حقق نتائج جيدة".