كشف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أمس الاثنين، موقف إيران من التفاوض على الاتفاق النووي في حال فوز جو بايدن في الانتخابات الأميركية.
وقال ظريف، في لقاء مع قناة "CBS News"، إن "إيران لا تفضل أحدا على الآخر بين المتنافسين في الانتخابات الرئاسية الأميركية، مؤكدا أن "طهران لن تعيد التفاوض على الاتفاق النووي، حتى لو فاز المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن".

وشدد على أن "التعامل مع الولايات المتحدة سيختلف عندما تتوقف عن سياساتها المدمرة تجاه إيران بغض النظر من يحكم البيت الأبيض"، مضيفا أن "إيجاد طريق للتعامل مع واشنطن يكون عن طريق عودتها إلى طاولة المفاوضات السابقة وليس التفاوض مجددا على الاتفاق النووي".

 

وأوضح وزير الخارجية الإيراني، أن "العقوبات الأميركية أضرت بإيران لكنها لم تؤد إلى التغيير السياسي الذي سعت إليه واشنطن"، متوقعا من بايدن أن ينتهج سلوكا مختلفا عن ترامب مع إيران في حال فوزه في الانتخابات.

 

وأشار ظريف، إلى أن "بايدن يدرك أن إيران لن تعيد التفاوض على الاتفاق النووي، لذا قال سابقا إن ترامب يمكنه انتهاج سلوك مختلف مع إيران"، مؤكدا أن "إيران لا تتدخل في الانتخابات الأميركية، وترامب هو الشخص الوحيد الذي وجه أكبر الإهانات وأكثرها تأثيرا للنظام الانتخابي الأميركي".