نفى المكتب الإعلامي لرئيس "التيار الوطني الحر"، النائب جبران باسيل، في بيان "نفياً قاطعاً ما روّج له موقع هيئة البث الاسرائيلية عن اجتماعات عقدها باسيل مع مسؤولين إسرائيليين تناولت مسألة ترسيم الحدود البحرية".

 
وأضاف البيان: "يؤكد المكتب الإعلامي أنّ هذه الأخبار المشبوهة، التي ساهم في الترويج لها بعض الإعلام السيئ الصيت، تأتي في سياق إسرائيلي يرمي إلى التشويش على المفاوضات الحاصلة، كما يعكس استهدافًا شخصياً لباسيل تتشارك فيه آلة الكذب الاسرائيلية مع أدوات في الداخل اللبناني".
 
 
وتمنّى المكتب الاعلامي لباسيل "على وسائل الاعلام، وأقلّه اللبنانية، عدم التماهي مع وسائل الاعلام الاسرائيلية والامتناع عن نشر أخبارها الكاذبة".

 
 
وكانت النسخة العربية للموقع الإخباري لهيئة البث الإسرائيلية زعمت أنّ باسيل، أدّى دوراً سرياً كبيراً في المفاوضات الجارية على ترسيم الحدود الجنوبية. 
 
 
وادّعى الموقع نقلاً عمّن وصفه بأنّه "مصدر أمني إسرائيلي كبير"، أنّ باسيل عقد عدة لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين وأميركيين في عدة دول تناولت بحث ملف ترسيم الحدود البحرية.
 
 
وكان مستشار باسيل، أنطوان قسطنطين نفى في حديث لقناة الـ"OTV" ما وصفها بأنّها "ادعاءات إعلامية إسرائيلية عن حصول لقاءات بين النائب جبران باسيل ومسؤولين إسرائيليين في الخارج لتسهيل عملية الترسيم".