فجّر نادي "شاختار دونيتسك" الأوكراني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه "ريال مدريد" الإسباني 3-2 في المباراة التي جمعتهما، أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى بدوري أبطال أوروبا.  

وصعق الفريق الأوكراني الذي يغيب عنه 8 من لاعبيه الأساسيين مضيفه "الملكي" بإنهائه الشوط الأول بـ 3 أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي تيتي والفرنسي رافائيل فاران بالخطأ في مرماه والإسرائيلي مانور سولومون في الدقائق 29 و33 و42 على الترتيب.   وفي الشوط الثاني قلّص "الريال" النتيجة بتسجيله هدفين عن طريق الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقتين 54 و59 على التوالي.

  وبهذه النتيجة، تصدّر "شاختار" ترتيب المجموعة الثانية بـ 3 نقاط متقدّماً على كلّ من "بروسيا مونشنغلادباخ" الألماني و"إنتر ميلان" الإيطالي المتعادلين في المباراة الثانية للمجموعة 2-2، فيما تذيّل "ريال مدريد" الترتيب من دون أي نقطة.   وبحسب ما أوردت شبكة "روسيا اليوم"، فهذه أول مرة يتلقى فيها "ريال مدريد" 3 أهداف في الشوط الأول في مباراة بدوري أبطال أوروبا منذ أيلول 2005 أمام "أولمبيك ليون" في فرنسا، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك على أرضه في المسابقة الأوروبية الأعرق منذ شباط 2000 ضد "بايرن ميونيخ" الألماني.   وهذه الخسارة هي الأولى لـ"ريال مدريد" في 3 مواجهات ضد "شاختار" في المسابقة القارية العريقة بعدما تغلب عليه مرتين (4-0 و4-3) في دور المجموعات موسم 2015-2016.

كما هي الخسارة الثانية تواليا للـ"ريال" بعد الأولى أمام ضيفه "قادش" بهدف دون رد السبت الماضي في الدوري المحلي، والأولى له في مستهل مشواره على أرضه في تاريخ مشاركته في المسابقة القارية التي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب بها (13)، والثالثة على التوالي في المسابقة حيث خسر ذهابا وإيابا أمام "مانشستر سيتي" الإنكليزي في ثمن نهائي النسخة الماضية.