في إطار زيارته إلى ​المملكة المتحدة​ تلبيةً لدعوةٍ من نظيره ​البريطاني​ الجنرال Nick Carter، التقى قائد الجيش ​العماد جوزيف عون​، إضافة إلى الجنرال Carter، مديرَ عمليات البحرية الملكية الأدميرال Simon Asquith، ومستشارَ رئيس ​مجلس الوزراء​ للشؤون الدولية ونائب مستشار ​الأمن​ القومي السيد David Quarrey، إلى جانب مسؤولين عسكريين وأمنيين رفيعي المستوى.


وتمحورت النقاشات حول دعم المملكة للجيش اللبناني، وكيفية توسيع الشراكة في ​مكافحة الإرهاب​، ودعم أمن الحدود البرية والبحرية. كما ركزت على أهمية دور الجيش في حماية ​حقوق الإنسان​ وحق التظاهر السلمي، واعتماد الشفافية كمبدأ أساسي أثناء تنفيذ جميع المهمات.

وأعرب العماد عون عن شكره العميق لنظيره البريطاني على دعوته، منوّهاً بالعلاقات المتينة التي تربط جيشي البلدين، وأضاف: " تأتي الزيارة في إطار شكر المملكة المتحدة على مساهمتها الفاعلة في دعم أمن الحدود، كما تهدف إلى تعزيز التعاون والعمل على استمرار الدعم للجيش اللبناني في ظل التحديات الكبرى التي يواجهها، بخاصة لجهة مكافحة الإرهاب وأمن الحدود ". وختم مبدياً ثقته في مواصلة التعاون لما فيه مصلحة البلدين الصديقين".