أشار النائب ​سامي فتفت​ إلى أن "هناك من اعتبر أن ​سعد الحريري​ تنازل قدم المبادرة، لكنه واعٍ لما يحدث"، مؤكداً أن "التشكيلة الحكومية جاهزة لدى رئيس الحكومة المكلف ​مصطفى أديب​، وأعتقد انه لم يسلمها لأن الموضوع لا يتعلق بـ "تسجيل نقاط" على ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​".


ونوه فتفت، خلال حديث تلفزيوني، بأن "الكرة الآن في ملعب الرئيس عون ورئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، تظراً لموقعه كممثل للثنائي الشيعي، فاليوم نحن واعين، والجميع يعرف أن ​المجتمع الدولي​ ينتظر منا تشكيل حكومة مستقلة، وزراؤها لم يتم تسميتهم من قبل الأحزاب لأننا بحاجة لضخ عملة أجنبية في البلد". وأكد أن "المباردة الفرنسية هي الفرصة الاخيرة لانقاذ لبنان، ونحن يمكننا أن نسهل سيرها أو التشبث بمواقعنا وإنهائها".

كما شدد على ان "​اتفاق الطائف​ لم يكرس وزارة لطائفة معينة، ولو وصلنا لمكان ان هذه الوزارة ستكون لهذه الطائفة لا يمكننا ان نعتبرها عرف مكرس. نحن لا يمكننا التضحية اكثر من ذلك". وأفاد بأنه "نحن نعرف ان الحكومة اليوم وعملية تشكيها محط أنظار المجتمع الدولي وكل الأطراف". فروض نشكل حكومة ما حدا يتدخل فيها لا الرئيس المكلف وعون